أحوال البلد

مواصلة تأهيل مدخل دير الزور الجنوبي وساحاتها الرئيسية


الاعلام تايم - سانا

 

شارفت الورشات الخدمية والفنية على إنجاز أعمالها في إصلاح وترميم البانوراما في المدخل الجنوبي لمدينة دير الزور وعدد من الساحات الرئيسية في المدينة في إطار الخطة الحكومية المتكاملة لإصلاح الأضرار الناجمة عن جرائم الإرهابيين خلال السنوات السابقة.

 

رئيس مجلس مدينة دير الزور المهندس فادي طعمة بيّن أن الورشات الفنية والخدمية مستمرة في أعمال إعادة تأهيل مدخل المدينة الجنوبي الذي يشمل دوار البانوراما واللوحة البانورامية حيث بلغت نسبة التنفيذ 85 بالمئة وذلك عبر عقد مع الشركة العامة للبناء بقيمة 30 مليون ليرة سورية ينفذ على مرحلتين.


ولفت أن أعمال إعادة التأهيل تشمل استبدال اللوحة البانورامية التي تعرضت لتخريب المجموعات الإرهابية بلوحة جديدة تعبر عن انتصارات الجيش العربي السوري وتحمل رمزية الصمود لدير الزور وتنفيذ منصة للاحتفالات العامة والمناسبات الوطنية وتركيب أجهزة إنارة بالطاقة الشمسية وصيانة المجسم في دوار البانوراما.

 

وأشار طعمة إلى أنه يتم العمل على تأهيل دوار السيد الرئيس بكلفة 35 مليون ليرة سورية وتشمل اعادة تأهيل البنى التحتية بالكامل واجراء تجميل خارجي وتأهيل جزء من حديقة النيل المجاورة للدوار وتركيب أجهزة إنارة بالطاقة الشمسية.


وتعمل مختلف المؤسسات والدوائر الخدمية لاتمام اعادة تأهيل البنية التحتية لمختلف القطاعات في دير الزور التي طالها الإرهاب وذلك ضمن سياق برنامج عمل متكامل تنفذه الحكومة لإعادة جميع الخدمات الاساسية إلى المحافظة.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=55063