أحوال البلد

تأمين مياه الشرب لمدينة دير الزور وريفها على مدار الساعة


الاعلام تايم - سانا


أكد مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب في دير الزور إعادة تأهيل 28 محطة ضخ منها اثنتان رئيسيتان تؤمنان المياه لمدينة دير الزور وريفها على مدار أيام الأسبوع والعمل جار لتأهيل وصيانة جميع المحطات في مختلف المناطق التي أعاد إليها الجيش العربي السوري الأمن والأمان.


وبين المهندس معاذ العلوش أنه منذ فك الحصار عن دير الزور يتم العمل بصورة مكثفة لإعادة التعافي إلى المنظومة المائية حيث “بلغ عدد محطات المياه الموضوعة في الخدمة 28 محطة اثنتان منها رئيسية والباقي نموذجية توزعت بواقع 6 محطات في مدينة دير الزور إحداها رئيسية و6 في الريف الشمالي و12 في الريف الشرقي و4 في الريف الغربي احداها رئيسية”.


ولفت العلوش إلى أنه يتم يوميا “ضخ 3500 متر مكعب بالساعة من محطات المدينة على مدار الساعة في جميع ايام الأسبوع بعد ان تم وصل المحطات على الشبكة الكهربائية اما في الريف فيتم تشغيل المحطات عبر مجموعات التوليد التي تعمل على الديزل بمعدل 10 ساعات يوميا ولستة ايام في الأسبوع حيث خصص يوم الجمعة للصيانة”.


وأضاف العلوش أنه تم وضع دراسة لاعادة تأهيل باقي المحطات في كافة أرجاء المحافظة لافتا إلى ان المياه التي يتم ضخها معقمة وآمنة ويتم فحصها بشكل دوري من قبل الفنيين في مخابر المؤسسة وهي مطابقة للمواصفات المطلوبة والمعتمدة.


وجدد تأكيده على أن المؤسسة قامت بصيانة شبكات المياه في كل المناطق المحررة وتتم صيانة الشبكات في كل التوسعات والاحياء التي يعود إليها الأهالي بعد أن تم تأمين جميع المستلزمات والأدوات اللازمة بهدف الوصول إلى التعافي التام للمنظومة المائية في المحافظة.


وتبذل المؤسسات الحكومية بالمحافظة جهودا مكثفة لتفعيل القطاعات الخدمية وتأمين الاحتياجات الأساسية في ظل عودة العديد من الموظفين إلى دوائرهم وعشرات آلاف المدنيين إلى منازلهم وآخرها بدء فرع المؤسسة العامة للبريد بدير الزور أمس بتقديم خدماته المتعلقة بمنح وثائق الأحوال المدنية والحوالات المالية وغيرها بعد تأمين التجهيزات اللازمة.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=55019