نافذة عالمية

على خلفية هجوم الأهواز.. الخارجية الإيرانية تستدعي سفراء 4 دول


الإعلام تايم - وكالات

 

استدعت وزارة الخارجية الإيرانية سفيري هولندا والدنمارك والقائم بالأعمال البريطاني المؤقت في طهران على خلفية العملية الإرهابية في الأهواز.


وذكر المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي في تصريح له أنه "تم خلال هذه الاستدعاءات التي حدثت بشكل منفرد من قبل المدير العام لدائرة شؤون أوروبا في وزارة الخارجية الإيرانية إبلاغ كبار دبلوماسيي هولندا والدنمارك احتجاج إيران الشديد على اقامة بعض أعضاء المجموعة الإرهابية العميلة التي كانت المسبب للجريمة في الأهواز في البلدان المذكورة".


وأشار أنه تم التأكيد لسفراء هولندا والدنمارك أن إيران حذرت سابقاً بشأن إقامة هؤلاء الأشخاص في الدول المذكورة وطالبت باعتقالهم ومحاكمتهم.


من جانبهما أعرب سفيرا هولندا والدنمارك عن أسفهما لهذا الحادث، مؤكدين أنهما سينقلان الملاحظات المطروحة على الفور إلى عواصمهما، كما أعلنا استعداد حكومتيهما لأي تعاون وتبادل للمعلومات في مجال الكشف عن سوابق هؤلاء المجرمين.


وكانت مجموعة إرهابية هاجمت بالأسلحة النارية عرضاً عسكرياً أقيم أمس في مدينة الأهواز ما أسفر عن استشهاد 29 شخصاً وإصابة 60 اخرين بجروح قبل أن تقوم قوات الأمن الإيرانية بالقضاء على الإرهابيين المهاجمين.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=54942