الحدث السياسي

سقوط عشرات الإرهابيين بدرعا..وتدمير سيارات ذخيرة في يبرود


أوقعت وحدات من الجيش السوري في ريف درعا اليوم  قتلى ومصابين بين صفوف الإرهابيين أحدهم من الجنسية الأردنية ودمرت لهم تجمعات بما فيها من أسلحة وذخيرة في ريف درعا.
وأفاد مصدر عسكري لـ سانا إنه تم القضاء على مجموعات إرهابية مسلحة في محيط المعهد الفني بدرعا البلد وعلى الطريق الروماني في منطقة مفرق الزبابير الحصوة، مضيفا: إن وحدة من الجيش أوقعت 20 قتيلا بين صفوف الإرهابيين في منطقة الخرابات ودمرت لهم 7 سيارات مزودة برشاشات ثقيلة ومضادة للطيران.
ولفت المصدر إلى أنه تم إحباط محاولة إرهابيين الاعتداء على نقطة عسكرية في الريف الجنوبي والقضاء على أغلبهم ومن بين القتلى الأردني الملقب أبو هاجر من جبهة النصرة وفواز أحمد النهار وإبراهيم ياسين البلخي ومجد دحدل ومحمد مصطفى الزعبي.

فيما نفذ الجيش العربي السوري سلسلة من العمليات أمس الإثنين في محاور مختلفة من مدينة دمشق وريفها، أهمها في مدينة يبرود، حيث تم تدمير ثلاث سيارات مزودة برشاشات ثقيلة، ومقار للإرهابيين والقضاء على أعداد منهم بعضهم من جبهة النصرة.

كما قامت وحدات أخرى بتدمير سيارة محملة بأسلحة وذخيرة في شارع نستله بخان الشيح ومقار للإرهابيين في بلدة دير خبية ومدينة داريا، وتم القضاء على خمسة إرهابيين بينهم سعوديون في بلدة النشابية.

وبالقرب من محطة وقود الشالاتي ببلدة كفر بطنا قتل 12 إرهابياً من جبهة النصرة، كما قتل العشرات من الإرهابيين خلال استهداف مدفعية الجيش لمقارهم وتجمعاتهم في في بلدات المليحة وزبدين ودير العصافير.

في حمص قتل السعودي الملقب زياد متزعم مجموعة إرهابية ، وآخر يدعى (الحنش) متزعم إحدى المجموعات الإرهابية أيضاً، خلال تدمير القوات المسلحة آحد مقار المجموعات المسلحة في قرية أم رجيم بناحية جب الجراح بريف حمص الشرقي.

الى ذلك أحبطت الجهات المختصة محاولة تسلل مجموعة إرهابية مسلحة من قرية أبو الريش إلى قرية أم حارتين الشرقية في المخرم بريف حمص الشرقي وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب، بينما تصدت وحدة ثانية لمحاولة إرهابيين الاعتداء على قرية خطاب ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم.

في حين قامت وحدات أخرى برصد وتحديد مكان إطلاق قذائف صاروخية، كان الإرهابيون يطلقونها على حي المشجر الجنوبي ببلدة تلبيسة و على القرى المجاورة وحي المريجة بمدينة حمص، ما أدى إلى تدمير منصة إطلاق الصواريخ وإيقاع قتلى ومصابين في صفوف الإرهابيين.

في سياق متصل قتل متزعم ما يسمى "دولة الإسلام في العراق والشام" بمدينة الرستن الإرهابي أبو القعقاع التونسي وإرهابيين آخرين في اقتتال بين مجموعتين إرهابيتين مسلحتين، في حين قتل السعودي طارق زياد الهاشمي أثناء محاولتهم الإعتداء على نقاط عسكرية في بلدة مورك بريف حماة.

في هذه الأثناء دمرت وحدات من القوى العسكرية راجمة صواريخ ومستودع ذخيرة للإرهابيين في قرية دارة عزة بالريف الشمالي الغربي لمحافظة حلب، وأحبطت وحدات أخرى محاولة مجموعات إرهابية مسلحة الاعتداء على أهالي بلدة خان طومان وأوقعت أغلبية أفرادها قتلى.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=5493