أحوال البلد

اللاذقية ضمن المحافظات الـ7 المشاركة بماراثون السلام في سورية


الإعلام تايم - خاص
نور الهدى حسن - اللاذقية


انطلق صباح اليوم الساعة الثامنة والنصف صباحاً ماراثون السلام في سورية من مدينة اللاذقية برعاية الاتحاد الرياضي وبالتعاون مع شركة سيرياتيل، وذلك بمناسبة يوم السلام العالمي المصادف لـ21 أيلول، وضم الماراثون مشاركة عدداً من نجوم الرياضة والفن والغناء السوري، بالإضافة إلى إعلاميين وشخصيات عامة.

 

وكان من المقرر انطلاقه بالتوازي في المدن الرئيسية التالية: دمشق -اللاذقية -طرطوس -حلب -حمص -السويداء -حماه)، وبالتزامن مع الماراثون سيكون هناك مسير للدراجات الهوائية، حيث تكون نقطة البداية بدمشق المزة -حديقة الجلاء والنهاية بساحة الأمويين والتجمع بتمام الخامسة مساءً و الانطلاق في باقي المحافظات في الثامنة والنصف صباحاً ليتمكن الفائزين الثلاثة الأوائل في كل محافظة من الوصول إلى دمشق لحضور تكريمهم.


كانت نقطة البداية في اللاذقية دوار الزراعة مروراً بالمركز الثقافي العربي الجديد ثم المحكمة ونقطة النهاية في ساحة المحافظة لمسافة 3 كم، حيث استمر الماراثون لساعة تقريباً وانتهى في التاسعة والنصف من صباح اليوم وتم توفير وسائل نقل للمشاركين.

المشارك سامر شيحا عضو مجلس الشعب السوري، قال:"نشارك اليوم لنثبت للعالم أننا دعاة سلام وليس حرب كما أن مجيئنا اليوم هو تعبير عن وفائنا لدماء الشهداء الذكية وولاءً لقائد الوطن".


وأضاف: "الرياضة هي تعبير عن السلام الحقيقي الموجود داخل كل مواطن سوري كما أن سورية مهد الحضارات وصدرت الحضارة والسلام للعالم".

وقال منسق قسم الرعاية والفعاليات لسيرياتيل نور السمان: "لأن الرياضة لغة السلام شارك ما يقارب 800 شخص من محافظة اللاذقية في ماراتون السلام حيث انطلق المشاركون من دوار الزراعة إلى ساحة المحافظة بوجود فرقة العزف النحاسية وشركة ميلك مان التي قامت بتوزيع منتجاتها للمشاركين مجاناً".

وأضاف:"سيتم تكريم الفائزين الثلاثة وهم زين إسماعيل، مريم محمد، ناديا عباس في دمشق مساء اليوم".


من جهةٍ أخرى، قالت كفا ثابت كنعان أم الشهيد مجد رزوق والناشطة بالعمل التطوعي والإنساني ومعلمة مدرسة: "المشاركين من كافة فئات وأطياف الشعب السوري الذين سيبنون سورية الغد سورية السلام والمحبة فنحن في مرحلة احتفال بالنصر بفضل الجيش العربي السوري وأرواح الشهداء فهذه الفعالية تشعرنا بالثقة بأن سورية الحبيبة بخير أشكر الاتحاد الرياضي وسيرياتيل لرعاية هكذا فعاليات في بداية مرحلة جديدة تعطينا التفاؤل لانطلاقة جديدة نحو إعادة بناء البشر والحجر تحت قيادة السيد الرئيس بشار الأسد"، مضيفة:" شاركت فئات شبابية ووطنية وطلاب جامعات وأمهات بالماراثون ليعطوا دفع للأبناء بأنهن مع أولادهم دوماً".

 

هيفا غلبان طالبة كلية تربية قالت: "بالحقيقة جاءت مشاركتي تعبيراً عن رغبتنا باستمرار السلام في سورية وكانت الأجواء جميلة جداً وممتعة ولم نشعر بالزمن إطلاقاً".

تجدر الإشارة إلى أن نقاط بداية ونهاية المسارات للماراثون بالمحافظات السبعة المشاركة كانت كالتالي:

اللاذقية: البداية من دوار الزراعة مروراً بدار الثقافة ثم الحكمة ونقطة النهاية في المحافظة والتجمع في الثامنة والنصف صباحاً.
طرطوس: فالبداية من الكورنيش البحري لينتهي الماراتون في فرع حزب البعث العربي الاشتراكي والتجمع في الثامنة والنصف صباحاً.
حلب: البداية من دوار باب الحديد مروراً بباب النصر ثم باب الفرج حتى ساحة سعد الله الجابري حيث يكون التجمع في تمام الثامنة والنصف.
حمص: بداية الماراتون من دوّار السيد الرئيس- كلية العلوم - جسر بابا عمرو - شارع البرازيل - مشفى الرازي لينتهي في نقطة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي والتجمع الثامنة والنصف صباحاً.
السويداء ستكون البداية من دوّار العنقود لينتهي الماراثون في مضمار الملعب البلدي والتجمع في تمام الثامنة والنصف.
حماه بداية الماراتون من دوار السيد الرئيس -مدخل حماه الجنوبي والتجمع بالثامنة والنصف صباحاً.
وأخيراً دمشق البداية من ملعب الجلاء بالمزة إلى ساحة الأمويين وسيكون التجمع الساعة الخامسة عصر اليوم.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=54911