دولي

روسيا: أمريكا تخلق جو من الرعب حول كوريا الشمالية


الإعلام تايم- دولي

 

أعلن السفير الروسي المفوض لدى كوريا الشمالية ألكسندر ماتسيغورا الأربعاء، أن الاتهامات الموجهة لروسيا في عدم الامتثال لقرارات مجلس الأمن الدولي، التي صدرت الاثنين من قبل الممثل الدائم للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، تسعى لتحقيق هدفين، أحدهما هو خلق “جو من الرعب” حول كوريا الشمالية.

 

وأضاف الدبلوماسي الروسي بأن "الهدف الثاني هو الضغط الكامل على بلادنا في جميع القضايا دون استثناء "المرتبطة بشبه الجزيرة الكورية".

 

وتابع "الآن هم يبدؤون بإلقاء اللوم علينا بشكل كامل ودون وجه حق، دون فهم جوهر القضية، ودون محاولة لتعزيز هذه الاتهامات ببعض الأدلة الملموسة الحقيقية".

 

وحول القمة بين الكوريتين قال  ماتسيغورا "نحن نقيم اللقاء بين رئيسي كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية بشكل إيجابي للغاية”، لافتاً أن "المصالحة بين طرفي شبه الجزيرة الكورية هي بالضبط ما سيسهم في تخفيف حدة التوترات وخلق جو من الثقة المتبادلة ومراعاة المصالح المتبادلة وبالتالي سيؤدي هذا إلى تخفيف التوتر العسكري".

 

وأشار ماتسيغورا إلى أن "تخفيف التوتر العسكري على حدودنا جيد جدا ونحن نرحب بهذا الاجتماع ونتمنى بإخلاص وحرارة بأن يجد زملاؤنا الكوريون الجنوبيون والشماليون فرصة للاتفاق على برامج للتفاعل والتعاون".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=54860