نافذة على الصحافة

لا عذر لكيان الاحتلال الاسرائيلي


الاعلام تايم _ صحافة


قالت صحيفة "روسيسكايا غازيتا" الروسية، في إشارة إلى حادث سقوط طائرة "إيل-20" في مياه البحر المتوسط عند شواطئ سورية، إنه لا عذر لقوات كيان الاحتلال الإسرائيلي.


وأشارت الصحيفة الروسية إلى أن عدوان الطيران الحربي الإسرائيلي هي التي تسببت في كارثة طائرة "إيل-20"، وهي طائرة الاستطلاع التابعة لسلاح الجو الروسي.


وذكرت الصحيفة نقلا عن الخبير يوري ليامين أن منظومة "باتريوت" للدفاع الجوي الأمريكية أسقطت بالخطأ إحدى مقاتلات سلاح الجو البريطاني خلال الحرب ضد العراق في عام 2003، وأشارت إلى أن حال طائرة "إيل-20" تختلف عن حال المقاتلة البريطانية، إذ أن قيادة طيران الاحتلال الإسرائيلي كانت على علم مسبق بوجود الطائرة الروسية الأكبر حجما من طائرات "إف-16" الإسرائيلية المعتدية والتي يمكنها أن تجذب الصواريخ الاعتراضية.


ونبّه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اتصال هاتفي مع رئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلي الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في 18 سبتمبر/أيلول إلى أن اعتداءات القوات الجوية الإسرائيلية تمثل انتهاكا لسيادة الدولة السورية.


وأفاد الناطق الرئاسي دميتري بيسكوف بأن الرئيس بوتين طالب بمنع عمليات من هذا النوع.


ووقع حادث سقوط طائرة الاستطلاع الروسية في ليل 17/18 سبتمبر عندما اعتدت 4 طائرات إسرائيلية من طراز "إف-16" على منشآت سورية في محافظة اللاذقية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=54856