تحقيقات وتقارير

هذا ما قاله ممثلو (باكستان، بلغاريا، كوبا) عن مشاركتهم في الدورة 60 للمعرض؟


الاعلام تايم _ رشا غانم

 

أكد السكرتير الثاني للسفارة الباكستانية في دمشق  محمّد غرام بيهان على دعم بلاده للشعب السوري ، مشيراً الى عظمة سورية وشعبها في عيون الباكستانيين.

 

وفي تصريح لموقع الاعلام تايم، عبر بيهان عن السعادة الكبيرة لمشاركة بلاده في الدورة 60 لمعرض دمشق الدولي، لافتاً الى  أن ما يمّيز هذا العام عن الدورة الماضية  هو المشاركات الأوسع من قبل شركات عديدة ودّول أخرى،  كما أننا سعيدون برؤية الشّعب السّوري من جديد.

 

وأوضح أن الجناح الباكستاني وقّع عقود كثيرة في العام الماضي وتعاملنا مع العديد من رجال الأعمال ونأمل أن نحصل على عقود جديدة في هذه المشاركة ".

 

من جهته، -ممثل الجناح البلغاري – عصام الشاقي، أكد أنّ مشاركة الجناح البلغاري جاءت عن طريق عدة شركات في الدورة 60 لمعرض دمشق الدولي، مضيفاً أن بلغاريا كانت مع سورية بالأزمة وستكون دائماً معها .فالشعب البلغاري هو شعب صديق للشعب السوري وقريبٌ منه".

وأضاف الشاقي أن"هناك تبادل تجاري واقتصادي وعلى مستوى الدبلوماسيين ولكن ما يحصر العلاقة المجموعة الأوروبية التي تضع عقوبات على سورية وسنكون أول الدّول الفعالة في سورية في حال تراجعت تلك العقوبات ".

وأشار ممثل الجناح البلغاري الى أن"التفاعل الاقتصادي بين البلدين كان في أوجهه في الأزمة ، حيث أنّ البضائع البلغارية موجودة أصلاً في الساحة السورية".

 

 

وعن المشاركة الكوبية قال السفير بابلو هينارتي ممثل جناح جمهورية كوبا في المعرض " نريد أن نوصل رسالة واضحة من خلال مشاركتنا في المعرض بأننا ندعم الشعب والقيادة السورية، كما أننا سعيدون جداً بانتصارات الجيش السوري.

وأضاف هينارتي أن "هذه هي المشاركة الثانية لنا فقد شاركنا في العام الماضي وهذا العام مشاركتنا فرصة جيدة لنا للإسهام في إعادة إعمار سورية ...فنحن وعلى مر التاريخ لدينا علاقات جيدة وطيبة مع سورية".

يختم هينارتي" لدينا أعمال في سورية فقد عملنا مع وزارة الصحة بشكل خاص ونسعى لتطوير ذلك في مجال الأدوية".

 

        

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=44&id=54755