الحدث السياسي

موسکو: الإرهابيون في سورية بدعم خارجي لديهم القدرة على إنتاج الكيميائي


الإعلام تايم - وكالات

 

أكد نائب وزير الخارجية الروسي أوليغ سيرومولوتوف أن "الإرهابيين في سورية باتوا يمتلكون القدرة لانتاج الأسلحة الكيميائية ويتلقون بالطبع الدعم المادي والتقني من الخارج".

 

وأشار سيرومولوتوف في حديث لوكالة سبوتنيك إلى امتلاك الإرهابيين في سورية والعراق وثائق علمية تقنية لإنتاج الأسلحة الكيميائية ومنشآت ومعدات كيميائية.. وبالطبع هم يتلقون دعماً مادياً وتقنياً محدداً من الخارج .


ولفت المسؤول الروسي إلى أن معلومات ميدانية ترد بشكل متواصل حول إعداد الإرهابيين لاستفزازات باستخدام الأسلحة الكيميائية في سورية، كما أن الجانب السوري ينقل بانتظام معلومات دقيقة جدا بهذا الخصوص إلى مجلس الأمن الدولي و منظمة حظر استخدام الأسلحة الكيميائية.  وتابع سيرومولوتوف إن "هناك عصابة إرهابية تستغل إنشاء منطقة خفض التوتر في إدلب وتتحصن بها حيث يقوم ارهابيوها بتعزيز صفوفهم ويغيرون على المدنيين ويقومون بضرب نقاط تمركز القوات المسلحة الروسية.. وروسيا لا يمكن أن تقف مكتوفة الأيدي وألا ترد على جرائمهم".


وكشفت وزارة الدفاع الروسية قبل يومين عن معلومات موثوقة تؤكد استكمال التنظيمات الارهابية في إدلب جميع التجهيزات لتصوير مسرحية كيميائية جديدة بغية اتهام الجيش العربي السوري.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=54683