أحوال البلد

وصول دفعتين من المهجرين العائدين من لبنان


الإعلام تايم - سانا


أفاد مراسل الأخبار بوصول دفعتين من المهجرين السوريين العائدين من الأراضي اللبنانية عبر معبري جديدة يابوس والدبوسية الحدوديين تمهيداً لنقلهم  إلى قراهم وبلداتهم التي حررها الجيش العربي السوري من الإرهاب.


ولفت المراسل أن الجهات المعنية أنجزت جميع الترتيبات اللازمة على المعابر لاستقبال المهجرين السوريين العائدين من الأراضي اللبنانية، حيث تم نقلهم بالحافلات إلى قراهم وبلداتهم في ريفي دمشق وحمص التي حررها الجيش العربي السوري من الإرهاب بعد تقديم المساعدات اللازمة لهم.


وأشار عدد من الشبان المهجرين ممن هم في مرحلة خدمة العلم والخدمة الاحتياطية إلى أن الجهات المختصة منحتهم جميع التسهيلات لضمان عودتهم واستقرارهم في منازلهم ومن ثم التحاقهم بعد عدة أشهر بصفوف الجيش مؤكدين استعدادهم وفخرهم بتأدية واجبهم الوطني في الدفاع عن الوطن، داعين جميع المهجرين في الخارج للعودة في ظل الأمن والأمان الذي تنعم به المناطق فالإنسان بلا وطن عزيز بقوة أبنائه لا كرامة إنسانية له.

 

وعاد خلال الأشهر الماضية آلاف المهجرين السوريين قادمين من الأراضي اللبنانية عبر معبري الزمراني وجديدة يابوس والدبوسية وذلك نتيجة للجهود المشتركة المبذولة لإعادة المهجرين بعد تحرير مناطقهم من الإرهاب.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=54669