اقتصاد وأسواق

استيراد القمح وتصدير الخضار والفواكه في اتفاق بين التجارة الداخلية ويوغرا الروسية


الإعلام تايم - خاص

 

عقدت أمس جلسة مباحثات اقتصادية بين وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك برئاسة الدكتور عبد الله الغربي وشركة يوغرا الروسية برئاسة رامان بيتوخين صاحب ومدير الشركة والوفد المرافق له، تم خلالها استعراض أوجه التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري وسبل تطويرها وتعزيزها لما فيه خير ومصلحة الشعبين الصديقين .

 

وأكد الوزير الغربي في تصريح للصحفيين أنه تم خلال المباحثات التي جاءت بعد سلسلة من المشاورات والاجتماعات التي عقدها الجانبين الاتفاق على أن يقوم الجانب الروسي بتوريد مليون طن من القمح سعر الطن الواحد 195 دولار وشراء كميات من الخضار والفواكه والحمضيات السورية بقيمة 50 مليون دولار للتصدير إلى روسيا وإلى أي جهة يريدها وفق الروزنامة الزراعية في سورية الأمر الذي يساهم في تشجيع وتطوير المنتج الزراعي السوري ويحقق المواصفات العالمية للجودة ويدفع بالمزارعين السوريين إلى زيادة وتطوير منتجاتهم الزراعية.

 

من جانبه أكد رامان بيتوخن "حرصه على تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بين الجانبين السوري والروسي وتطوير علاقات التعاون الاقتصادي و التبادل التجاري لخير ومصلحة الشعبين الصديقين".

 

هذا وتم أيضاً الاتفاق خلال المباحثات على أن يتم تنظيم هذا الاتفاق بعقود وفق الأصول القانونية المتبعة بين الدول وتشكيل لجنة مشتركة من الجانبين السوري والروسي للإشراف على عمليات فرز وتوضيب المنتجات الزراعية السورية وتجهيزها ليستلمها الجانب الروسي الذي يقوم بدوره بتصديرها إلى الجهة التي يريدها عبر المرافئ السورية ويسدد ثمنها عند استلامها مباشرة في الموانئ السورية.

 

كما تم التأكيد على أن يتمتع القمح المورد إلى سورية بالمواصفات والشروط القياسية العالمية، وأن تكون الشركة تملك وثيقة تثبت بأنها تملك قمحاً بالصوامع الروسية وشهادة صحية تدل على جودة نوعية القمح المورد.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=54664