الحدث السياسي

رئيس وفد مفوضية شؤون اللاجئين يشيد بجهود الحكومة السورية في حمص القديمة


نوه فولكر تورك رئيس وفد المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، بالجهود التي تبذلها الحكومة السورية لإتمام عملية إخراج المدنيين من المدينة القديمة .

وأكد تورك خلال لقائه محافظ حمص طلال البرازي أمس الاثنين، على أن العمل الإنساني سيتواصل وسيتم تقديم المساعدات بالتعاون مع الجهات الحكومية.

بدوره جدد البرازي التأكيد على أن المحافظة تعمل على تأمين خروج المدنيين المحاصرين في المدينة القديمة وإيصال المواد الغذائية لمستحقيها في جميع المناطق، كما أن المحافظة قد قدمت جميع أنواع التسهيلات والدعم للمدنيين الذين تم إجلاؤهم من المدينة القديمة، وتواصل إجراء التسويات لتشمل جميع الشباب الذين خرجوا من المدينة القديمة للعودة إلى حياتهم الطبيعية.

وأشار المحافظ إلى أن المحافظة تتطلع للعمل بشكل مستمر ضمن هذا الإطار في مناطق أخرى بحمص لتسوية وضع كل من يرغب من المواطنين السوريين بالعودة إلى حضن الوطن، مستعرضاً آلية العمل المتبعة في إيصال المساعدات إلى مستحقيها، وأهمية بحث ملف المخطوفين وإخراج جثامين الشهداء من داخل الأحياء القديمة.

وأكد المحافظ أن تواصل المنظمات الدولية خلال الشهر الماضي مع الجهات المعنية في المحافظة كان له أثر كبير في إنجاح عملية إجلاء المدنيين من المدينة القديمة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=5462