أحوال البلد

خطة لتطوير الصرافات الآلية فنياً وخدمياً في القطر بشكل عام


الإعلام تايم - محلي


كشف المدير العام للمصرف التجاري السوري علي يوسف عن خطة المصرف لتطوير الصرافات الآلية فنياً وخدمياً في القطر بشكل عام، أن المشروع الحالي قيد الإعلان لتحديث وتطوير الصرافات الآلية الموجودة بنوعيها(WINCORE +NCR) لكونها أصبحت قديمة فهي بحاجة لتحديث البرمجيات ومواكبة تطور الخدمات الإلكترونية المقدمة عبر الصراف الآلي.


وأضاف "نقوم حالياً بفض العروض لمشروع توريد وتركيب وتشغيل 40 صرافاً آلياً جدارياً و10 صرافات لوبي مع البرمجيات الملحقة لتشغيلها في جميع أرجاء القطر".


ولفت مدير التجاري أن، المصرف بصدد إعادة تأهيل 30  صرافاً آلياً في دمشق والمحافظات الأخرى، موضحاً أن مجمل الصرافات العاملة لدى المصرف التجاري 322 صرافاً في جميع المحافظات السورية وقد توقف منها 137 صرافاً بسبب وجودها في مناطق غير آمنة ما أدى لتخريبها أو سرقتها.


أما عن خطة المصرف لإعادة توضع الصرافات من جديد في الريف الدمشقي أفاد يوسف بأنه تم وضع خطة أولية لمعرفة قيمة أضرار الفروع الموجودة من أجل استئناف العمل بأقصى سرعة، وسيتم العمل حسب خطة المصرف على إعادة ترميم الفروع التي تعرضت للتخريب وفق ما تقرره لجان إعادة الإعمار.


ولفت يوسف إلى أن وجود فئة الـ2000 ليرة سهلت تغذية الصرافات ورفعت المبلغ الذي يمكن سحبه من الصراف دفعة واحدة بما يتجاوز وسط الرواتب، إضافة إلى حل العديد من مشكلات الاتصالات باعتماد تقنية 3g.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=54585