نافذة عالمية

خرازي: أوروبا أخطأت بدعمها للجماعات الإرهابية في سورية


الاعلام تايم - طهران

 

أكد رئيس المجلس الاستراتيجي الايراني للعلاقات الخارجية مال خرازي ان اوروبا ارتكبت خطا كبيرا بدعمها الدول الراعية للجماعات الارهابية في سورية، وقال: ان تعاون ايران مع الحكومتين السورية والعراقية في مواجهة داعش والجماعات الارهابية لعب دورا مهما في اقرار الامن والاستقرار بالمنطقة وان البعض الذين يتهمون ايران بزعزعة الاستقرار في المنطقة نظرتهم سطحية وساذجة.

 

ولدى استقباله مساعد وزير الخارجية البريطاني اليستر بيرت أمس الاحد قال خرازي: ان مسار استانا حقق انجازات جيدة على صعيد وضع حد للتوتر في سورية وسيلعب دورا مؤثرا الى جانب مباحثات جنيف في التوصل الى حل سياسي للازمة السورية .

 

وحول الملف النووي قال خرازي:  ان فرض الحظر وممارسة الضغوط وعدم اتخاذ الاجراءات السريعة من قبل اوروبا في تنفيذ تعهداتها في اطار الاتفاق النووي له تداعيات جادة.

 

بدوره قال بيرت: ان موقف بلاده ازاء الاتفاق النووي يختلف بشكل كامل عن الموقف الاميركي واضاف اننا نتطلع الى آلية اوروبية لبقاء الاتفاق النووي.

 

واوضح انه ليست ايران فقط بل اوروبا ايضا هي ضحية السياسات الاميركية الخاطئة.

 

واشار الى مكانة ايران الاقليمية وقال: اننا نؤكد على اجراءات الثقة مع ايران وتعزيز التعاون الثنائي ومواصلة الحوار والعلاقات البرلمانية لايجاد الثقة المتبادلة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=54530