الحدث السياسي

المعلم: نحن في الخطوة الاخيرة لتحرير سورية من الارهاب


الاعلام تايم _  وكالات


أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين، وليد المعلم، أن سورية في الخطوة الأخيرة لإنهاء الحرب الإرهابية عليها، وتحرير كامل أراضيها من الإرهاب.


وفي تصريح عقب لقاء جمعه بنظيره الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الخميس في موسكو قال الوزير المعلم: "نحن شركاء في العملية السياسية وملتزمون بتقدم العملية السياسية خاصة في ضوء الوضع الميداني في سورية، ونحن في الخطوة الأخيرة لإنهاء الأزمة وتحرير كامل أراضينا من الإرهاب".


وأضاف: "شعبنا يقدر موقف روسيا في مكافحة الإرهاب وهو وفي ويريد أن يقدم الفرصة لشركائنا الروس في عملية إعادة الإعمار ولهم الأفضلية في ذلك".


وأكد الوزير المعلم أن هذه الزيارة إلى موسكو جاءت في وقت مناسب لبحث آخر التطورات السياسية حول سورية، وأيضا لبحث التعاون الاقتصادي والثقافي والاجتماعي بين سورية وروسيا، قائلاً "كما كنا شركاء في مكافحة الإرهاب نحن نريد أن نكون شركاء في إعادة الإعمار".


وأوضح المعلم أن الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا ليسوا سعداء بأن يروا مخططهم فشل في سورية، ولذلك يريدون أن يعتدوا عليها من خارج مجلس الأمن وإفشال العملية السياسية ومساعدة تنظيم جبهة النصرة الإرهابي.


وأضاف المعلم: أؤكد أننا لا نملك اسلحة كيميائية ولا يمكن أن نستخدمها فنحن منتصرون في المعارك على الإرهاب ولا حاجة لاستخدامها وبالتالي كل ذرائع المعتدين مكشوفة.


وأجرى المعلم، جلسة محادثات رسمية مع لافروف، تتركز على مستجدات الأوضاع في سورية والمنطقة والتنسيق والتشاور بين الجانبين في معركتهما المشتركة لمكافحة الإرهاب والجهود المبذولة لعودة المهجرين السوريين إلى وطنهم.


من جانبه، قال الوزير الروسي في مستهل اللقاء: "حان الوقت لنقوم بعملية إعادة الإعمار في سورية بعدما شارفت عملية اجتثاث الإرهاب على نهايتها"، مشيراً الى أن الموقفين الروسي والسوري واضحان ويستندان إلى القرارات الدولية وخاصة القرار 2254 الذي ينص على أن السوريين يقررون مستقبلهم بأنفسهم.


وأضاف لافروف أن من الضروري تطبيق مخرجات مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي لحل الأزمة في سورية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=54456