نافذة على الصحافة

"تلغراف": معركة إدلب تقترب وهذا دور موسكو


الإعلام تايم - صحافة


أوردت صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية، تقريراً اعتبرت خلاله أن روسيا تحشد بوارجها وسفنها الحربية بكثافة في البحر الأبيض المتوسط استعداداً للمشاركة في العملية العسكرية الرامية إلى تحرير إدلب من الإرهابيين.


وذكرت الصحيفة، في تقريرها أن هذه التحركات العسكرية الروسية تأتي في وقت وجه فيه الجيش العربي السوري اهتمامه إلى المعقل الأخير للإرهابيين في سورية والمتمثل في إدلب، معلقةً أن "الحشد البحري الروسي لا يهدف فقط إلى دعم الجيش السوري في هجومه على إدلب، لكنه يهدف أيضاً إلى منع تدخل الولايات المتحدة الأميركية عسكرياً".

 

وبحسب التقرير، فإن موسكو حذرت الغرب من أن "المعارضة" ستحاول استخدام السلاح الكيمائي في إدلب، وإلقاء اللوم على الدولة السورية؛ لدفع الغرب للهجوم على دمشق وشن عمليات انتقامية مشيرة إلى أن وزارة الدفاع الروسية قالت إن "لديها أدلة على امتلاك التنظيمات الإرهابية في إدلب أسلحة كيميائية وإنها تخطط لاستخدامها".


ورأت الصحيفة البريطانية أن السيطرة على إدلب ستكون المرحلة الأخيرة في الحرب، وستمثل مرحلة نهائية حاسمة لوضع حد للتمرد الذي اندلع عام 2011، لافتة إلى أن روسيا حريصة على الحفاظ على علاقتها مع تركيا، التي تخشى من أن تؤدي عملية عسكرية لنزوح الملايين نحو حدودها، فيما قالت وزارة الدفاع الروسية إنها على اتصال مع ما تسمى "جماعات المعارضة" في إدلب لمناقشة إمكانية استسلامها من خلال التفاوض.


 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=54441