أحوال البلد

ممثلو العمال يطالبون بتحسين الوضع المعيشي وإعادة النظر في الرواتب


الاعلام تايم - دمشق

 

طالب المشاركون في أعمال الدورة الحادية عشرة لمجلس الاتحاد العام لنقابات العمال بضرورة تحسين الوضع المعيشي للعمال وإعادة النظر في الرواتب والأسعار وسن التشريعات الكفيلة بحماية الإنتاج الوطني.

 

ودعا المشاركون خلال افتتاح أعمال الدورة التي تستمر يومين في مبنى الاتحاد العام لنقابات العمال بدمشق إلى إعادة النظر بقرار تحميل أصحاب الشقق السكنية في مدينة عدرا العمالية 40 بالمئة من تكاليف إعادة التأهيل والبناء والإسراع بموضوع المصالحات المحلية في محافظة الرقة وتأهيل البنى التحتية وفتح الطريق الدولي بين محافظتي الرقة وحلب وزيادة الدعم لمحافظة دير الزور لإعادة إعمارها.

 

كما أكد المشاركون ضرورة المشاركة بانتخابات الإدارة المحلية واختيار الأقدر والأجدر بعيدا عن أي اعتبارات أخرى.

 

وأشار رئيس الاتحاد جمال القادري  إلى أن الاتحاد يعمل على تعديل قانون العاملين الأساسي بالتعاون مع الوزارات المعنية وتثبيت العقود السنوية وإصدار قانون جديد للتنظيم النقابي.

 

ويناقش المشاركون في أعمال الدورة على مدى يومين تقارير الاتحادات المهنية واتحادات عمال المحافظات وتقييم عمل المكتب التنفيذي للاتحاد العام ونتائج المؤتمرات النقابية السنوية والتصديق على قرارات المجلس خلال الدورة السابقة والميزانية الختامية وحساب الدخل والانفاق العام للاتحاد خلال العام 2018.

 

وكان المكتب التنفيذي لاتحاد العمال قرر في وقت سابق تقديم 15 ألف حقيبة مدرسية مع متمماتها لأبناء العمال الأكثر حاجة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=54421