العالم العربي

مجدداً.. قوات النظام البحريني تعتدي على المؤسسات الدينية


قال المجلس العلمائي في البحرين إن مدرعة تابعة لقوات النظام، أطلقت مسيلات الدموع على مأتم بمنطقة سار ضمن ما وصف المجلس بـ"الاعتداء على الحريات الدينية والعقاب الجماعي".

وبث مغردون على شبكة التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوراً يظهر وجود مدرعة تطلق بشكل متعمد الغاز المسيل للدموع بداخل المأتم.

وأشار شهود عيان إلى أن الحادثة تسببت في إحداث حالات إختناق بين المعزين في المأتم.

وهاجمت قوات الأمن منطقة المأتم بالغازات السامة وأغرقت محيطه بهذه الغازات، كما وجهت أسلحتها لداخل المأتم مما تسبب في اختناقات واصابات في أوساط الأهالي.

من جهتها جمعية الوفاق قالت "أظهرت لقطات مصورة بالفيديو تعمد قوات الأمن بالقاء قنابل الغازات السامة وتوجيه أسلحتها لوسط المأتم، إذ تعمدت المدرعات التي تجوب المناطق بتوجيه طلقاتها لوسط المأتم بتعمد واضح لخنق من بداخل المأتم في استهداف واضح للمقدسات والمؤسسات الدينية".

واشارت إلى أن هذه الغازات الخانقة قد أزهقت أرواح العديد من المواطنين خصوصاً كبار السن والأطفال بعد إطلاقها المتعمد على المنازل والأزقة الضيقة، مما يتسبب في استحالة التنفس واختناق المواطنين.

وقالت الوفاق: "تتزامن هذه الاعتداءات على المآتم والمساجد ضمن سياسة ممنهجة للاعتداء على مقدسات المواطنين بعد هدم 38 مسجدا وعشرات الاعتداءات على المقدسات والمآتم والمساجد بشكل مستمر، للإنتقام من المواطنين واستعدائهم في شعائرهم ومقدساتهم".

في جهة ثانية نظم في محافظة النجف الأشرف مؤتمر جماهيري لنصرة الشعب البحريني، شاركت فيه شخصيات سياسية ودينية من داخل العراق وخارجه، فيما كان لائتلاف شباب ثورة 14 شباط فبراير حضور بارز خلال هذا المؤتمر.

واتفق المشاركون في هذا المؤتمر الذي شارك فيه أيضاً عدد كبير من المثقفين والمسؤولين الحكوميين، على أن ما يعانيه الشعب البحريني من انتهاكات لحقوق الإنسان وتنكيل على الهوية من قبل نظام آل خليفة في البحرين بدعم من نظام آل سعود أمر مريع وذلك في ظل صمت دولي لاسيما من قبل أمريكا وأوربا.

ورأى الحاضرون وجوب نصرة الشعب البحريني وعدم الإهتمام بالشبهات التي تنقل عبر الفضائيات المأجورة التي تعمل على تشويه حقيقة الصورة الناصعة للثورة في البحرين.

وأفاد ائتلاف شباب ثورة 14 شباط فبراير أن أهم المحاور التي تناولها المؤتمر هي: صمود الشعب البحريني وثباته، الاحتلال السعودي الغاشم للبحرين، الانتهاكات البشعة لحقوق الإنسان في البحرين.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=5440