أحوال البلد

وزير النفط: خسائر القطاع 6.71 مليار دولار


الإعلام تايم - مارينيت رحال


أكد وزير النفط علي غانم لموقع "الاعلام تايم" خلال الجولة التفقدية للأعمال النهائية ضمن جناح وزارة النفط والثروة المعدنية لمعرض دمشق الدولي بدورته الـ 60، بأنه سيكون بوابة كبيرة بانتعاش الاقتصاد السوري بعد عودة الأمان إلى كافة أرياف العاصمة.


وأشار أن الأعمال النهائية قاربت على الانتهاء وستكون ضمن الجاهزية التي يتم العمل عليها لإظهار دور وزارة النفط والمهام الملقى على عاتقها من خلال مؤسساتها العاملة.


ولفت غانم، بأنه سيتم عرض دور وزارة النفط والثروة المعدنية من الناحية البصرية وسيتواجد أشياء جديدة تميز المعرض عن دورته السابقة، حيث تم إنجاز العديد من المجسمات الخاصة بالقطاع النفطي، إضافة لشاشات ستعرض ما تم إنجازه بقطاع النفط وما تقوم به الوزارة من أعمال مناط بها، وسيتم خلال المعرض إصدار للبطاقة الذكية بشكل مباشر للمواطنين إضافة لبيع مباشر للزيت المعدني الخاص بالآليات.


وأوضح غانم، بأن قطاع النفط كان مستهدف بشكل ممنهج من قبل المجموعات الإرهابية وقوات التحالف، حيث بلغت خسائر القطاع 6.71 مليار دولار.


وأشار أن مع خطوات الجيش العربي السوري بتحرير المواقع النفطية كان يتم العمل بشكل متواصل من أجل التأهيل الفوري لجميع المواقع من خلال خطة تم وضعها لعودة جميع المنشآت الى ماكنت عليه من أنتاج ضمن خطة اسعافيه وضعت مسبوقة وتم إنجازها في العديدة من المواقع النفطية المحررة بالحصول على المنتج ضمن حلول مبتكرة.


من جانبه بين مدير المشروع والمسؤول التنفيذي والتخطيطي لجناح وزارة النفط "فراس لبابيدي"، بأن التجهيزات بدأت منذ حوال شهر ويتم العمل عليه بشكل كبير لتصبح ضمن الجاهزية العالية التي سيطل بها جناح وزارة النفط والثروة المعدنية خلال معرض دمشق الدولي.


وأوضح لبابيدي، إلى أن ديكورات الجناح ستكون من روح واقع وزارة النفط من أنابيب غاز ونفط ليتم عكسها بطريقة تظهر تفاصيل هذا الجناح، إضافة لوضع خريطة سورية بطريقة جديدة تساعد جميع الزائرين  بالاطلاع على مواقع تواجد النفط والغاز في سورية.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=54399