الحدث السياسي

الجيش يتصدى لمحاولة تسلل إرهابيين إلى الجراجير ويتقدم في حلب وريفها


قضت وحدات من الجيش العربي السوري أمس الأحد 23 شباط/ فبراير على أعداد من الإرهابيين بعضهم مما يسمى "الجبهة الإسلامية" و"جبهة النصرة"، ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم في سلسلة عمليات تركزت في مدينة عدرا العمالية السكنية ودوما وجوبر وحرستا وخان الشيح وداريا ويبرود بريف دمشق.
وذكرت مصادر أن وحدة من الجيش السوري تصدت لمجموعة إرهابية مسلحة حاولت التسلل إلى بلدة الجراجير شمال يبرود وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب في حين أحكمت وحدات أخرى سيطرتها على وادي الجرابيع المحاذية لقرية المشرفة بعد أن قضت على العديد من الارهابيين ودمرت اسلحتهم وذخيرتهم.
وأضافت المصادر إنه تم إيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين معظمهم من جبهة النصرة في مدينة يبرود ومحيطها في مزارع ريما وبلدة السحل، إضافة إلى تدمير سيارة مزودة برشاش ثقيل والقضاء على مجموعات إرهابية مسلحة تابعة لما يسمى "الجبهة الإسلامية" شرق المقبرة وفي منطقة التوسع بمدينة عدرا العمالية السكنية.
وأشارت المصادر إلى أن وحدة من الجيش السوري دمرت مدفع هاون وقضت على مجموعة إرهابية مما يسمى فيلق الرحمن بمزارع عالية في دوما بينما سقط عدد من الإرهابيين قتلى في عمليات نوعية لوحدة من الجيش السوري في محيط دوار المناشر وشرق حي جوبر وقرب مشفى الشرطة بحرستا.
إلى ذلك دكت وحدات من الجيش السوري تجمعاً للإرهابيين في خان الشيح ومزارعها بينما اشتبكت وحدات أخرى مع أفراد مجموعات إرهابية على اكثر من محور في مدينة داريا وأردت العديد منهم قتلى ومصابين.
في غضون ذلك أحكمت وحدات من الجيش السوري أمس سيطرتها على التلال المحيطة بقرية المريعية وأجزاء كبيرة من حويجة المريعية والمنطقة المحيطة بمحطة الرفع الثانية في دير الزور بعد القضاء على آخر تجمعات الإرهابيين فيها.
وأضاف المصدر أن وحدة من الجيش السوري قضت على تجمعات للإرهابيين في قرية البوليل بالريف الشرقي ودمرت آليات وسيارات محملة بأسلحة وذخيرة.
وقضت وحدات من الجيش السوري على عشرات الإرهابيين ودمرت لهم سيارات محملة بأسلحة وذخيرة في أحياء وقرى وبلدات بريف حلب.
وذكر مصدر عسكري أنه تم إيقاع مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها قتلى ومصابين في أحياء المرجة وبستان القصر وبني زيد والمدينة القديمة ودوار الحاووز والسكن الشبابي في مدينة حلب.
وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش السوري قضت على عشرات الإرهابيين ودمرت لهم 8 سيارات محملة بأسلحة وذخيرة في محيط المدينة الصناعية في الشيخ نجار و6 سيارات في قريتي عبطين وجب الصفا، لافتاً إلى سقوط أعداد من الإرهابيين قتلى في عمليات نوعية لوحدات من الجيش السوري ضد تجمعاتهم في قرى الجديدة وكويرس وعربيد.
كما دمرت وحدات من الجيش السوري أمس مستودع أسلحة وذخيرة وقضت على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها في قرى وبلدات بحمص.
وأفاد مصدر عسكري إنه تم إيقاع أعداد كبيرة من الإرهابيين قتلى في بلدة الحصن من بينهم متزعم ما يسمى "المحكمة الشرعية" إضافة إلى تدمير عدد من تجمعاتهم ومستودع يحتوي كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة.
وأضاف المصدر إن وحدات من الجيش السوري دكت مقاراً لمجموعات إرهابية مسلحة في قرية الخالدية وحوش الظواهرة في الريف الشرقي وقضت على جميع أفرادها.
إلى ذلك ذكر مصدر أن وحدة من الجيش السوري تصدت بالتعاون مع الأهالي لمجموعة إرهابية مسلحة حاولت الاعتداء على محطة مياه الشرب بالمشرفة ودمرت لها سيارة بيك اب مزودة برشاش ثقيل وأوقعت 4 من أفرادها قتلى.
ولفت المصدر إلى سقوط أعداد من الإرهابيين قتلى في حي المشجر الجنوبي ببلدة تلبيسة في عملية نوعية لوحدة من الجيش السوري، بينما قضت وحدة ثانية على 8 إرهابيين في مزرعة آل ناصيف بمنطقة السعن، مشيراً إلى أن الجهات المختصة ألقت الليلة قبل الماضية القبض على مجموعة إرهابية مسلحة وصادرت أسلحتها أثناء محاولتها الفرار من بلدة الزارة باتجاه الأراضي اللبنانية.

ومن جهة أخرى انفجرت سيارة مفخخة في دوار الفاخورة بالقرب من حاجز للجيش السوري مما أدى إلى إصابة عدد من عناصر الحاجز بجراح بسيطة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=5433