اقتصاد وأسواق

الاقتصاد: للمرة الاولى.. اعتماد العقد التصديري في الدورة 60 لمعرض دمشق الدولي


خاص الإعلام تايم

أكدت  وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية على إقرارها بدعم شحن المنتجات للعقود التصديرية التي ستبرم على هامش معرض دمشق الدولي بدورته الستين بنسبة ١٠٠% كاملة، تنفيذا للرؤية الحكومية بدعم وتعزيز العملية التصديرية للمنتجات المحلية وفتح أسواق جديدة أمامها.

وأضافت الوزارة أنها وللمرة الأولى ستعتمد نموذج للعقد التصديري بين الأطراف المتعاقدة والذي تم إعداده وتنظيمه تحت إشرافها، ليكون ذلك في سياق دعم المشاركين في معرض دمشق الدولي بدورته 60.

واعتبرت الوزارة أن ذلك جاء ضمن خطواتها الجادة في تطوير قطاع التصدير الأمر الذي أصبح واضحاً للمتابعين والمنتجين، حيث باتت المنتجات السورية تصل الى نحو 103 دولة حول العالم بالرغم ظروف الحصار الاقتصادي أحادي الجانب المفروض على الشعب السوري.

وأشارت الوزارة الى أن الدعم الحكومي في الدورة 59 لمعرض دمشق الدولي كان نقطة تحول مفصلية، حين أعلنت الحكومة تحمل تكاليف شحن كل العقود التصديرية بهدف دعم المنتجات السورية التصديرية للنفاذ الى الاسواق الخارجية، واستحواذ المنتجات السورية مجددا على أسواقها المعتادة قبل العقوبات الجائرة على الاقتصاد السوري، مشيرة الى أنه سيتجدد في الدورة القادمة للمعرض عبر وزارة الاقتصاد بتمكين المنتج السوري تصديرياً ليعود الى سابق ألقه ومكانته التي يستحق في الاسواق الخارجية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=54325