العالم العربي

مجدداً.. كندا ومعها النرويج هذه المرة تهاجم الاستبداد السعودي


الاعلام تايم _ مواقع


أكدت منظمة "هيومن رايتس ووتش" أن إعدام ناشطين أمر فظيع، معتبرة إن استبداد السعودية غير المحدود يجعل قصة الإصلاحات خرافية، وذلك بعد أن طالبت النيابة العامة في السعودية بإعدام خمسة ناشطين حقوقيين بينهم الناشطة إسراء الغمغام.


مديرة قسم الشرق الأوسط في المنظمة سارة ليا ويتسن طالبت ولي العهد محمد بن سلمان بالتدخل الفوري لإطلاق سراح الغمغام التي اعتقلت ظلما بسبب عملها الحقوقي.


ومجدداً.. أعلنت كندا ومعها النرويج هذه المرة عن قلقهما العميق إزاء اعتقال ناشطات سعوديات في مجال حقوق الانسان، لاسيما الغمغام التي تواجه عقوبة الاعدام مع مجموعة من المتهمين بالتحريض على التظاهر.


صحيفة غلوب أند ميل الكندية ذكرت أن مكتب وزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند أعرب عن قلقه الشديد بشأن اعتقال المزيد من المدافعين عن حقوق الانسان والمرأة في السعودية، مؤكداً أن كندا ستدافع دائما عن حماية حقوق الإنسان، بما فيها حقوق المرأة والتعبير، في جميع أنحاء العالم.


وهذا ما دفع بوزيرة خارجية النرويج إينه إريكسون سورييد للدخول على خط التعبيرعن قلقها من حالات الإعدام، وضعف حرية التعبير، وسجن المدافعين عن حقوق الإنسان والمرأة، في السعودية.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=54293