نافذة عالمية

روحاني: أي محاولة للاعتداء علينا ستكون مكلفة جداً


الإعلام تايم


أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن إيران وعلى مدى تاريخها لم تعتد على أحد وعلى أعدائها أن يدركوا بالمقابل أن أي محاولة للاعتداء علينا ستكون مكلفة جدا لهم.

 

وفي مراسم الذكرى السنوية للصناعة الدفاعية تحت شعار (الصناعة الدفاعية رمز الإنتاج الوطني والاقتدار الدفاعي) بالإنجازات التي حققتها الصناعات العسكرية الإيرانية قال روحاني: "لقد تطوعنا لمساعدة شعوب المنطقة في محاربة الإرهاب رغم أن الإرهاب لم يكن يهددنا بشكل مباشر وعندما نعلن أننا مستعدون للدفاع عن بلادنا فإننا نوجه رسالة للأعداء بأن الاعتداء على إيران مكلف للغاية".

 

وأشار روحاني إلى أن بعض دول المنطقة تنفق أموالا طائلة وتقدم التنازلات الكثيرة للغرب من أجل تأمين الحماية لنفسها، ومن المؤكد أننا من جانبنا لن نستغني عن الأسلحة والمعدات العسكرية نظرا لوجود أعداء كثر لإيران رغم أننا نأمل بأن يعم السلام في المنطقة والعالم.

 

وأضاف: "إن المقاتلة كوثر محلية الصنع التي تم الكشف عنها اليوم تعتبر مفخرة لإيران لأنها صنعت بخبرات وإمكانيات إيرانية بحتة وبإمكاننا التعاون مع البلدان المجاورة والدول الحليفة والصديقة في صناعة الطائرات".

 

ولفت روحاني إلى أن جهود إيران الرامية إلى رفع قدراتها الدفاعية لا تعني أنها تريد الحرب بل هي تريد وتسعى دائما إلى السلام، موضحا أن الولايات المتحدة لا تهاجمنا بسبب قوتنا ولأنها تعرف تكاليف مثل هذه الخطوة.

 

وأضاف: "لسنا نحن فقط من لا يثق بأميركا بل أوروبا والصين وحتى حلفائها كذلك وحتى الكونغرس الأميركي لم يعد يثق بالرئيس الأميركي دونالد ترامب".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=54271