أحوال البلد

المهندس خميس: اللجنة الحكومية ستتواجد في درعا للوقوف على متطلبات إعادة اعمارها


الإعلام تايم - خاص


تركز لقاء المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء مع اعضاء مجلس الشعب عن محافظة درعا اليوم الأحد 19 آب حول خطة الحكومة لتفعيل دور مؤسسات الدولة الخدمية والبدء بخطة تنموية بالمحافظة بعد الانتصارات التي تحققت على الارهاب وعودة الامان الى جميع المناطق.


تضمنت طروحات الاعضاء ضرورة دعم القطاع الزراعي الذي يشكل اساس التنمية في المحافظة واعادة الخدمات الاساسية الى جميع المناطق المحررة من الارهاب، واطلاق مشروعات تنموية وتحسين واقع النقل العام وتكثيف زيارة الوفود الحكومية للوقوف على واقع المحافظة من جميع النواحي وتعزيز سلطة الدولة.


كما طلب الاعضاء اعادة افتتاح الجامعة في درعا، وتشغيل محطة الكهرباء بالشيخ مسكين وترخيص جمعية سكنية لنقابة المعلمين وانشاء مطحنة وزيادة عدد القضاة والتركيز على التنمية البشرية.


وأوضح المهندس خميس أن الحكومة شكلت فريق عمل برئاسة وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية لمتابعة الواقعين الخدمي والتنموي بالمحافظة وتقديم خطة متكاملة في هذا الاطار اضافة الى وجود خطة للمناطق التي تحررت من الارهاب لجهة عودة الخدمات الاساسية " الشوارع والمراكز الصحية والمدارس والمياه والكهرباء والاتصالات " تمهيدا لعودة الاهالي الى مدنهم وقراهم التي تهجروا منها بفعل الارهاب والعمل على تعزيز سلطة الدولة في مختلف المناطق .


وأشار المهندس خميس الى أن خطة الحكومة تتضمن عودة الزراعة للمحافظة واستثمار كل متر مربع قابل للزراعة وهناك خطة إقراض زراعي تنموية حقيقية لعودة المزارعين إلى أراضيهم وسيتم توزيع الغراس مجانا لإعادة تشجير الاراضي، موضحا أن اللجنة الحكومية ستتواجد في درعا للوقوف على متطلبات إعادة اعمارها من جميع النواحي.


ولفت إلى العمل على تطوير المخططات التنظيمية لمدينة درعا وريفها بما يحافظ على التنمية الزراعية ويسمح بالتوسع بالبناء شاقوليا ويتم العمل لإعادة المنشآت الحرفية للعمل، مبيناً أنه سيتم تخصيص كل المبالغ اللازمة التي تحتاجها درعا لعودتها من جديد وتم التوجيه بدراسة احتياجات  اعادة افتتاح فرع  جامعة دمشق في درعا.


حضر اللقاء وزيرا الاقتصاد والتجارة الخارجية والدولة لشؤون مجلس الشعب و الامين العام لرئاسة مجلس الوزراء.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=54253