أحوال البلد

رئيس مجلس الوزراء يطلع على إجراءات العمل في مركز جديدة يابوس


الإعلام تايم - خاص


زار رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس مركز جديدة يابوس على الحدود السورية اللبنانية صباح اليوم الأحد 19 آب، واطلع على إجراءات العمل في المركز لجهة تسهيل عودة المواطنين السوريين المهجرين في الخارج وتبسيط إجراءات الدخول وتقديم جميع الخدمات في ظل التزايد الملحوظ بعدد العائدين خلال الفترة الأخيرة بعد الانتصارات التي حققها الجيش العربي السوري على الإرهاب وعودة الأمان الى مختلف المناطق.


واستمع المهندس خميس من المواطنين القادمين الى مستوى الخدمات والإجراءات، وتذليل العقبات لتسهيل عملية الدخول حيث عبروا عن رضاهم على مستوى وجودة الخدمات والسرعة في الإنجاز وتذليل جميع المشكلات التي تعترض عملية الدخول.


وقدم القائمون على المركز شرحا عن واقع العمل وآليات تقديم الخدمة والإجراءات في المركز التي تتم بسرعة ودقة في ظل قدوم حوالي /10/ الاف موطن سوري يوميا عبر هذا المنفذ .


وأوضح المهندس خميس في تصريح للصحفيين أن ما تشهده المعابر الحدودية ومطار دمشق الدولي من عودة لأبنائنا هي نتاج الانتصارات التي حققتها قواتنا المسلحة على مدى ثماني سنوات، مبيناً أن الدولة السورية تحملت مسؤوليتها تجاه من غادر بفعل الارهاب وهناك خطوات لتقديم التسهيلات لعودة المواطنين إلى وطنهم الام.

 

وأشار الى أن الحكومة تتواصل مع الدول الصديقة لتسهيل عودة المهجرين السوريين في الخارج، وتم تشكيل هيئة تنسيق في هذا الخصوص، مضيفا ان الحكومة تقدم التسهيلات على المعابر الحدودية سواء لوجستيا للمجموعات او من خلال العودة الفردية ، كما يتم  تقديم الخدمات المباشرة " الهجرة والجوازات " والخدمات الطبية لمن يحتاج.

 


وبيّن أن الحكومة وضعت خطة للتنمية البشرية والحماية الاجتماعية في كل منطقة بهدف ازالة الأثر الذي تركه الارهاب وذلك من خلال عودة المدراس، وتامين فرص العمل، إضافة الى خطة لعودة المنشآت الخدمية والاقتصادية واطلاق القروض التنموية ويتم إعادة الخدمات الأساسية الى كل منطقة تتحرر من الإرهاب بهدف عودة المواطنين الى مناطقهم. .


شارك في الزيارة وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف رئيس هيئة تنسيق عودة المهجرين في الخارج.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=54251