نافذة عالمية

الاونروا: رغم العجز.. مدارسنا في الشرق الاوسط ستفتح أبوابها في الموعد المحدد


الاعلام تايم _ مواقع


أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا" أنها "ستفتح مدارسها في الشرق الأوسط في موعدها هذا الشهر رغم العجز الناجم عن وقف التمويل الأميركي للوكالة".


وذكرت الأونروا، في بيان لها، أن "نصف مليون طالب سيعودون إلى 711 مدرسة في موعدها المحدد لأن هذا أمر بالغ الأهمية لحماية الحق الأساسي في التعليم للفتيات والفتيان من لاجئي فلسطين".


المفوض العام للأونروا السيد بيير كرينبول، خلال جلسة استثنائية للجنة الاستشارية للأونروا في عمان أعلن بدوره عن "بدء العام الدراسي لطلاب وطالبات الأونروا 526,000 في موعده في الضفة الغربية، بما في ذلك القدس الشرقية، وفي غزة والأردن ولبنان وسورية"، مؤكدا عودة الأساتذة والطلاب الى مدارسهم في الموعد المحدد".


وكشف كرينبول أنه "منذ كانون الثاني 2018 تمكنت الأونروا من تحصيل 238 مليون دولار أميركي كتمويل إضافي وهذا مشجع جدا. ولكن نحن لدينا حاليا تمويل يكفي لإدارة عمليات الوكالة فقط حتى نهاية شهر أيلول"، مضيفاً"أننا بحاجة إلى 217 مليون إضافية ليس فقط لضمان فتح مدارسنا ولكن لضمان استمرارها متاحة حتى نهاية هذا العام. هذا يتطلب الاستمرار بحزم في الجهود الجماعية لحشد الدعم والتي تواصلت منذ كانون الثاني".


وشدد كرينبول على أن "الأونروا، من جانبها، ستتخذ إجراءات قوية ومتواصلة لتأمين الوضع المالي للوكالة والمحافظة عليه والتركيز على مبادرات الإصلاح وتحديد مجالات الكفاءة"، مؤكداً "التزام الوكالة العميق لحماية كرامة اللاجئين الفلسطينيين وخدمات الأونروا وتفويضها الهام".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=54204