أحوال البلد

تنفيذ حملة نظافة تطوعية تشمل كل أحياء حمص


الاعلام تايم - سانا

 

بمشاركة أكثر من 2000 شاب وشابة وعدد كبير من الأهالي أطلق فرع شبيبة حمص بالتعاون مع مجلس المدينة حملة نظافة تطوعية بعنوان “حافظ عليها ايدي بأيدك بتصير أحلى” تشمل كل أحياء المدينة وتستمر على مدى شهرين.


وأوضحت ناديا كسيبي رئيس مجلس مدينة حمص أن الحملة الواسعة التي بدأت في حيي الزهراء ‏والأرمن ستمتد لكل أحياء المدينة وهي الأوسع من ناحية أعداد الشباب المشاركين والأحياء التي ستشملها لافتة الى انه تم التمهيد لانطلاق الحملة بإزالة الحواجز البيتونية والأنقاض وتقديم الأدوات ‏ولوازم العمل.

 

مالفينا أسعد إحدى المشرفات على الحملة أشارت إلى أن مشاركة الشباب تأكيد على أهمية العمل التطوعي والتشاركية بين المؤسسات العامة وبقية شرائح المجتمع لتحسين الخدمات وواقع النظافة.


وأكد أحمد الحسين أحد المشاركين في الحملة اهمية مشاركة الشباب بالعمل الأهلي مدفوعين ‏بوطنيتهم وغيرتهم على نظافة مدينتهم، لافتاً إلى أن الحملة موزعة على قطاعات حيث ستشمل كل يوم تنظيف ‏عدد من الأحياء في المدينة بدءا من الشوارع الرئيسية بينما ‏نوه الشاب هاشم بأهمية الحملة التطوعية بما يعزز دور الشباب ‏في المرحلة المقبلة لإعادة الإعمار من جديد وتكريس طاقاتهم وتنظيمها ضمن نشاطات اجتماعية مفيدة.


وأعربت انجي المحمود عن استعدادها ‏للمشاركة بكل الأعمال التطوعية انطلاقا من حبها لوطنها وواجبها في المساهمة ببنائه،  فيما رأى الشاب محمد زين اليوسف أن الحملة تعزز فكرة العمل التطوعي والتعاون بين الشباب للمساهمة في ‏إعادة الألق لحمص.


كما لفتت نور الوعري رئيسة لجنة التنمية والعمل التطوعي ضمن مخيم فيصل الحسن الشبيبي إلى المشاركة ‏الكبيرة للشباب في أعمال الحملة الذين جاؤوا من عدة أحياء من المدينة.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=54131