نافذة عالمية

موسكو: سنرد على العقوبات الأمريكية الجديدة


الإعلام تايم - وكالات


أكدت السفارة الروسية في واشنطن أنّ العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة ضد موسكو مجحفة وجاءت تحت ذريعة كاذبة.


وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أمس أنّ الولايات المتحدة ستفرض عقوبات جديدة على موسكو في الـ 22 من آب الجاري بذريعة اتهامها باستخدام غاز الأعصاب نوفيتشوك في حادثة تسميم الضابط الروسي السابق سيرغي سكريبال.


وقالت البعثة الدبلوماسية الروسية في واشنطن :في يوم 8 من آب أبلغت وزارة الخارجية الأمريكية مستشار السفارة الروسية عن فرضها عقوبات وحشية مجحفة جديدة تحت ذريعة كاذبة وملفقة هي استخدام الحكومة الروسية غاز الأعصاب نوفيتشوك ضد سكريبال وابنته في المملكة المتحدة على الرغم من انعدام أيّ حقائق أو أدلة كما سبق القول ولاحظت السفارة في هذه الحالة أن الجانب الأمريكي تذرع بسرية معلوماته ورفض إعطاء تفسير عندما طلبنا منه ذلك.


وشددت السفارة على أنّ روسيا "لا تزال تصر على إجراء تحقيق شفاف في الحادث الذي وقع في مدينة سالزبوري في بريطانيا ومعاقبة الجناة، وتقترح أن تنشر الولايات المتحدة المراسلات حول هذه القضية بكل شفافية".

هذا و أكد مسؤولان روسيان اليوم أنّ لدى روسيا خيارات كثيرة للرد على العقوبات الأميركية من بينها فرض عقوبات جوابية تشمل وقف توريد محركات صواريخ روسية للولايات المتحدة.


ونقلت روسيا اليوم عن رئيس لجنة الميزانية في مجلس الاتحاد الروسي سيرغي ريابوخين قوله" في حال قررت روسيا الرد على حزمة العقوبات الأميركية الجديدة ضدها فقد يشمل ذلك على وجه الخصوص فرض قيود على تسليم محركات الصواريخ من طراز “ار دي 180” للولايات المتحدة ذات الاستخدام المزدوج والتي تستخدم في المجالات المدنية والأقمار الصناعية العسكرية وكذلك المبتكرات الفريدة التي يستوردونها منا".
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=54027