نافذة عالمية

إدانات دولية لمحاولة اغتيال الرئيس الفنزويلي


الإعلام تايم- دولي

 

تواصلت الإدانات الدولية على محاولة اغتيال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها "ندين بشدة محاولة اغتيال رئيس جمهورية فنزويلا البوليفارية ونعتبر أن استخدام أساليب ارهابية في العمل السياسي أمر غير مقبول على الاطلاق".

 

وأضافت الخارجية الروسية "بات واضحاً أن الهدف من مثل هذه الأعمال هو زعزعة وضع البلاد بعد مؤتمر حزب فنزويلا الاشتراكي نهاية تموز/يوليو الذي عرض اجراءات مهمة لإنهاض الوضع الاقتصادي".

 

وتابعت الخارجية الروسية "نحن مقتنعون بأن تسوية الخلافات السياسية يجب أن تتم حصراً بالسبل الديموقراطية والسلمية".

 

كذلك أدانت ايران بشدة محاولة اغتيال مادورو، واستنكر  المتحدث باسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي بشدة محاولة الاغتيال التي تعرض لها الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو.

 

وقال قاسمي  أن "ذلك خطوة في مسار زعزعة الأمن والاستقرار في فنزويلا وبما يخدم مصالح أعداء الشعب الفنزويلي".

 

أمريكياً  قال مستشار الامن القومي في البيت الأبيض جون بولتون لقناة فوكس نيوز إن "الحكومة الاميركية لم تتدخل في الهجوم السبت خلال عرض عسكري في كراكاس كان يحضره الرئيس نيكولاس مادورو"، على حد زعمه.

 

وأضاف بولتون في حديث أن " الحادث قد يكون حجة دبرها نظام الرئيس مادورو نفسه أو شيئا آخر”، ونفى “وجود أي دور أميركي”، وتابع انه “اذا كانت لدى فنزويلا معلومات ملموسة حول أي انتهاك محتمل للقانون الاميركي فسندرس الامر بجدية”، بحسب تعبيره.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=53918