العالم العربي

"جبهة النصرة اللبنانية" تتبنى تفجيراً انتحارياً في الهرمل


قال الجيش اللبناني اليوم الأحد في بيان له: إن "السيارة التي فجرها انتحاري على أحد حواجزه في منطقة الهرمل شرقي لبنان مساء أمس السبت كانت مفخخة بعبوة تزن 125 كغم من المتفجرات" ، وفق وكالة (الاناضول).

وكان تنظيم "جبهة النصرة في لبنان" الارهابي، تبنى التفجير الانتحاري الذي أدى الى استشهاد 3 من عناصر الجيش وجرح 16 آخرين، بينهم مدنيين، بحسب الصليب الأحمر اللبناني.

وكانت مصادر أمنية أفادت أن الانتحاري كان داخل سيارة رباعية الدفع من نوع "مرسيدس" في طريقه إلى مدينة الهرمل، التي تبعد نحو كيلومتر واحد عن نقطة الجيش الأخيرة. وبعد اشتباه العسكريين بالسيارة التي يقودها وطلبهم التدقيق بهويته وإنزاله من السيارة، أقدم على تفجير نفسه.

ويعد هذا التفجير الانتحاري الثاني بعد تشكيل الحكومة اللبنانية برئاسة تمام سلام، إذ استهدف تفجير انتحاري مزدوج منطقة بئر حسن جنوب بيروت، الأربعاء الماضي، أدى إلى استشهاد 6 أشخاص وعشرات الجرحى ، وهو التفجير الثالث في منطقة الهرمل، إذ استهدف تفجير انتحاري مماثل مطلع الشهر الحالي محطة الأيتام للوقود وأسفر عن سقوط ثلاثة شهداء و28 جريحا على الأقل. وأدى تفجير انتحاري في السادس عشر من الشهر الماضي، في شارع رئيس بالمدينة إلى مقتل 4 أشخاص وإصابة العشرات.

ويتعرض لبنان لسلسلة تفجيرات انتحارية بلغ عددها 9 تفجيرات منذ شهر تموز الماضي، تبنت كتائب "عبد الله عزام" و"جبهة النصرة في لبنان" الارهابيتان جميع التفجيرات.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=5390