العالم العربي

قطريون بجوزات سفر مزورة في قبضة الشرطة الليبية


قالت مصادر أمنية في ليبيا أن الشرطة اعتقلت 6 قطريين في مطار بنينا في بنغازي مساء السبت، قبيل ركوبهم طائرة متجهة إلى تركيا مستخدمين جوازات سفر ليبية مزورة، وعثرت في حوزتهم على نحو 146 ألف دولار.

ويخشى دبلوماسيون غربيون في ليبيا من أن الاسلاميين يستخدمون مطار بنينا في بنغازي بشرق البلاد للسفر إلى تركيا للانضمام الى المجموعات المسلحة في سورية لقتال الجيش العربي السوري.

ولا يحتاج الليبيون تأشيرة لدخول تركيا التي تربطها رحلات يومية ببنغازي. وإجراءات الأمن متراخية في المطار الصغير.

وقال مصدر في المطار أن القطريين الستة اعتقلوا بينما كانوا على وشك ركوب رحلة تابعة للخطوط الجوية التركية متجهة إلى اسطنبول حيث كان لديهم حجز مباشر إلى العاصمة القطرية الدوحة.

في جهة ثانية سقطت طائرة نقل عسكرية ليبية في ولاية نابل التونسية في حادث أدى لمقتل جميع ركابها، وفق ما أكد متحدث باسم وزارة الدفاع التونسية.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن العميد توفيق الرحموني (الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع) قوله إن الطائرة كانت تحمل على متنها أحد عشر شخصا لقوا حتفهم جميعا، مشيرا إلى أن البحث ما زال جاريا عن الصندوق الأسود لتحديد أسباب الحادث.

غير أن الموقع الإلكتروني لإذاعة (موزاييك) المحلية التونسية نشر قائمة بأسماء الضحايا، قال إنه حصل عليها من مصدر خاص، وتؤكد القائمة مقتل الشيخ مفتاح مبروك عيسى الداودي (القيادي بتنظيم القاعدة) الذي كان موجودا على متن الطائرة.
وكانت صحيفة (الشروق) التونسية ، وفقا لمصادر قالت إنها موثوقة أكدت وجود خمسة قيادات من "تنظيم أنصار الشريعة" على متن الطائرة الليبية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=5385