الحدث السياسي

المعلم: الصعوبات التي تواجهها الأونروا في سورية هي نتيجة للممارسات الإرهابية


استقبل وليد المعلم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين صباح اليوم فيليبو غراندي المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى الأونروا والوفد المرافق له.
واستعرض غراندي الجهود التي يبذلها فريق الأونروا في سورية لتقديم الدعم والإغاثة للاجئين الفلسطينيين المتضررين جراء الأزمة التي تمر بها سورية خاصة ضمن مخيم اليرموك، مشيداً في هذا السياق بالتعاون المثمر والجهود البناءة التي أبدتها الحكومة السورية طوال فترة عمله مع الأونروا متمنيا استمرار هذا التعاون مع المفوض العام الجديد وزملائه في المستقبل بهدف تخفيف معاناة المزيد من اللاجئين الفلسطينيين والتغلب على التحديات والصعوبات التي تواجه عمل الأونروا في سورية.
من جانبه أشاد المعلم بالجهود التي تبذلها الأونروا في الجمهورية العربية السورية، مبيناً أن التحديات والصعوبات التي تواجهها الأونروا في سورية هي نتيجة للممارسات التي ترتكبها المجموعات الإرهابية المسلحة في مناطق تواجد اللاجئين الفلسطينيين مؤكدا حرص الحكومة السورية على استمرار استضافة هؤلاء اللاجئين لحين حصولهم على حق العودة إلى وطنهم وأرضهم في فلسطين مشددا على ضرورة تحييد اللاجئين الفلسطينيين عما يجري في سورية.
حضر اللقاء السفير حسام الدين الا معاون وزير الخارجية والمغتربين والسفير ميلاد عطية مدير إدارة المنظمات والمؤتمرات الدولية في وزارة الخارجية والمغتربين.
كما التقى غراندي كلا من الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين ومعاون وزير الخارجية والمغتربين كلا على حدة واستكمل معهما مناقشة الجوانب المتعلقة بالتعاون بين سورية والأونروا.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=5384