الحدث السياسي

الجيش يسيطر على التلال المحيطة بقرية المريعية وأجزاء كبيرة من حويجة المريعية بدير الزور


أحكمت وحدات من الجيش العربي السوري سيطرتها على التلال المحيطة بقرية المريعية وأجزاء كبيرة من حويجة المريعية في دير الزور بعد القضاء على أعداد كبيرة من الإرهابيين.

في حين تمكنت وحدات أخرى من التقدم أمس السبت، على محور قرية (فليطا) الفاصلة بين عرسال و يبرود على الحدود اللبنانية السورية، وفي (وادي الجرابيع) بالقرية، والذي يعتبر موقعاً تحتشد فيه العناصر المسلحة وذو استراتيجية مهمة.

كما أفادت المعلومات الواردة عن أن الجيش يتحرك بشكل حذر على محاور القرية بهدف السيطرة عليها وقطع أي خطوط تواصل وإتصال بين عرسال ويبرود.

الى ذلك أحكمت وحدات أخرى سيطرتها على مزارع رسم الهور ورسم السد في ريف القنيطرة الجنوبي بعد القضاء على آخر تجمعات الإرهابيين فيها وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم.

وتم القضاء على 15 إرهابياً في اشتباكات بين القوات المسلحة و مجموعات إرهابية شرق حي جوبر، في حين أسفرت عملية نوعية لوحدة ثانية عن مقتل أكثر من 25 إرهابياً مما يسمى الجبهة الإسلامية جنوب شرق بلدة مديرا، إضافة إلى تدمير خمس سيارات إحداها مزودة برشاش ثقيل كانت بحوزتهم.

هذا وتناقلت وسائل الإعلام عن حدوث خرق في هدنة بلدة (ببيلا) الواقعة جنوب العاصمة دمشق، حيث اندلعت صباح يوم أمس السبت اشتباكات عنيفة بين قوى الجيش والمسلحين.

على صعيد متصل دمرت الجهات المختصة في ريف حمص مستودعين للأسلحة والذخيرة وعدة سيارات مزودة برشاشات ثقيلة وقضت على على 15 إرهابياً في تلدو التابعة لمنطقة الحولة بريف حمص، في حين قامت وحدات أخرى بتدمير مقر للإرهابيين و ومستودعا للأسلحة و3 سيارات مزودة برشاشات ثقيلة وأوقعت عددا منهم قتلى ومصابين في كفرلاها في ريف المحافظة أيضاً.

وسقط عدد من إرهابيي ما يسمى الجبهة الإسلامية قتلى ومصابين في عملية عسكرية لوحدة من الجيش السوري ضد أحد مقارهم في قرية  أم رجيم في ناحية جب الجراح.

وأسفرت العملية عن مقتل 35 إرهابياً وإصابة العشرات، إضافة إلى تدمير سيارة شاحنة محملة بكميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة وسيارة بيك آب مزودة برشاش ثقيل وصهريج كان الإرهابيون يستخدمونه لسرقة النفط.

أما في ريف حماة الشرقي فقد قتل كل من التونسيان يونس سعيد اليونس ومطر الحمدي، خلال استهداف الجيش للمقرهم.

في غضون ذلك سقط في حلب أعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين في كمين محكم نفذته الجهات الأمنية المختصة، في منطقة الشيخ سعيد بريف حلب، إضافة إلى تدمير سيارتين مزودتين برشاش ثقيل ومدفع 23 مم مضاد للطيران وسيارة محملة بأسلحة وذخيرة متنوعة.

ودمرت وحدات أخرى 4 سيارات محملة بأسلحة وذخيرة للإرهابيين بينها سيارة مزودة بمدفع مضاد للطيران عيار 23 مم في قرية الصبيحية بالريف الجنوبي.

وقتل عدد من الارهابيين بينهم جنسيات عربية وتركية  في ريف إدلب، خلال استهداف الجيش لمقارهم بينهم من جنسيات عربية وتركية، إضافة إلى تدمير ست سيارات مركب عليها رشاشات ثقيلة ومن الارهابيين القتلى السعودي ضامن سعود الأحمد والقطري ممتاز الشيخ بدران والاردني شاكر محمود سمعان والتركي مهدي أحمد حسوان والمصري عماد تاج الدين العكاري والعراقي جمعة علي حسن.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=5382