العالم العربي

اسقاط مروحية تابعة للجيش العراقي ..والعمليات العسكرية تتوقف بالفلوجة لـ 72 ساعة


ذكرت مصادر في الشرطة إن مسلحين أسقطوا مروحية أثناء قيامها بدورية استطلاع فوق بلدة الكرمة في محافظة الأنبار بغرب العراق يوم السبت 22 شباط/ فبراير. ماأسفرعن مقتل أفراد الطاقم الأربعة.

كما نقلت وكالة (رويترز) عن مصادر أمنية قولها إن انتحارياً يقود سيارة ملغومة فجر نفسه في مدخل قاعدة عسكرية شرقي الرمادي مركز الأنبار أمس السبت، ما أدى الى مقتل ستة أشخاص على الأقل.
هذا وأعلنت وزارة الدفاع العراقية في نفس اليوم وقف عملياتها العسكرية في الفلوجة لمدة 72 ساعة، في خطوة أولى للتوصل إلى اتفاق بوقف إطلاق النار .

وذكرت الوزارة في بيان لها أنها استجابت لمطالب السكان والمسلحين في الفلوجة بوقف القتال لمدة 72 ساعة "حقنا للدماء".

تجدر الإشارة إلى أن المواجهات في الفلوجة أسفرت منذ كانون الثاني/يناير الماضي، عن نزوح 370 ألف شخص.

كما  أكد مسؤول عراقي أمس السبت 22 شباط/ فبراير أن القوات العراقية استعادت ناحية استراتيجية شمال بغداد بعدما سيطر عليها مسلحون مدة أسبوع.

وقال سليمان البياتي مدير ناحية سليمان بيك الواقعة على الطريق الذي يربط بغداد بشمال البلاد إن "الناحية محررة بالكامل منذ  أول أمس الجمعة ولا يوجد أي مسلح في الناحية"، وأضاف أن الجيش يعزز تواجده فيها عبر بناء أبراج للمراقبة ووضع سواتر ترابية.

حيث كان مسلحون ينتمي بعضهم إلى" تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام " يسيطرون على بعض أجزاء هذه الناحية لنحو أسبوع شهد اشتباكات يومية بين المسلحين وقوات الشرطة والجيش.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=5379