نافذة عالمية

الأمم المتحدة: "أونروا" ستتوقف عن تقديم جزء من خدماتها


الإعلام تايم - وكالات


أعلن المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، أن "وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين" (أونروا) ستتوقف عن تقديم جزء من خدماتها، إضافة لعدم تجديدها لعقود عمل لديها، بسبب النقص الحاد في ميزانيتها الناجم عن وقف الولايات المتحدة لأغلب مساعداتها للوكالة.

 

جاءت أقوال دوجاريك خلال مؤتمر صحافي في نيويورك، مضيفاً أن "الوكالة ستستمر بتقديم خدماتها في العديد من المجالات، لكنها مضطرة حاليًا، لوقف العمل ببرنامج الصحة النفسية المجتمعية نهاية شهر آب القادم، كما ستتوقف العيادات الصحية المتنقلة عن تقديم خدماتها اعتباراً من 31 تشرين الأول 2018".


وأردف قائلًا: "ناشدنا ونطالب الدول الأعضاء بتقديم المساعدات وبشكل أوسع ونشعر بالامتنان لتلك الدول التي تتبرع وتقدم المساعدات للمنظمات الإنسانية".


وكان المفوض العام للأونروا، قد وصف التقليص في ميزانية الأونروا ونقص التمويل بأنه "تهديد وجودي للوكالة".


وفي جلسة مجلس الأمن الشهرية حول القضية الفلسطينية، أمس الأربعاء، ناقضت السفيرة الأميركية إلى الأمم المتحدة، نيكي هيلي، نفسها وسياسة حكومتها عندما وجهت انتقادات شديدة اللهجة للدول الأعضاء في الأمم المتحدة لعدم تقديمها المساعدات الإنسانية للفلسطينيين ومنظمة الأونروا على نحو يغطي العجز الذي خلقته الولايات لمتحدة.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=53677