أحوال البلد

4 مليارات ليرة قيمة الحوالات_البريدية في 6 أشهر


الاعلام تايم - الوطن

 

بلغت القيمة الإجمالية للحوالات المدفوعة والمسحوبة في مؤسسة البريد نحو 4 مليارات ليرة سورية، لنحو 61 ألف متعامل مع المؤسسة خلال 6 أشهر من العام الجاري، وذلك بحسب البيانات نصف السنوية الصادرة عن المؤسسة.


وبحسب البيانات التي نشرتها صحيفة الوطن اليومية هناك نحو 32 ألف متعامل كانوا قد سحبوا مبالغ مالية حوالات بأنواعها الثلاثة (الفورية والعادية والإيجار) من المؤسسة بما يقرب من 2.1 مليار ليرة سورية، إضافة إلى 29 ألف متعامل دفعوا مبالغ مالية عبر المؤسسة بقيمة وصلت إلى 1.94 مليار ليرة سورية.


وأكّد مدير المؤسسة السورية للبريد بدر أحمد مناقشة الخطة الاستثمارية للعام 2019 للمؤسسة أمس الأول خلال الاجتماع المنعقد مع وزارة المالية وهيئة تخطيط الدولة، موضحاً أنّ الخطة تضمنت مشروعات تركز بشكل أساسي على أتمتة الخدمات البريدية المقدمة من المؤسسة، وتركّزت أيضاً على تحسين البيئة المكانية لتقديم الخدمات البريدية، إضافة إلى الهوية البصرية لها إضافة إلى افتتاح مراكز بريدية جديدة.


وأوضح أحمد أنّ الهدف من الخطة هو تمكين المؤسسة من لعب دوراً فعالاً في السوق البريدية السورية، لتكون المؤسسة قادرة على لعب الدور المنافسة في السوق مع القطاع الخاص، وتحويل المؤسسة إلى أداة الدولة بالعمل في قطاع الخدمات البريدية لتلعب الدور القيادي في القطاع.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=53624