أحوال البلد

عدة قرارات لمجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي


الإعلام تايم - خاص

 

وافق مجلس الوزراء على رصد المبالغ المالية اللازمة لتغطية النفقات التي يتطلبها اجراء انتخابات أعضاء المجالس المحلية لعام 2018 المقررة في 16 أيلول المقبل وتأمين كل مستلزمات انجاحها.


وقرر المجلس في جلسته الاسبوعية  برئاسة المهندس عماد خميس ،اعتماد مقترحات الجهاز المركزي للرقابة المالية لتطوير عمل الجهات العامة لناحية الشفافية.


كما قرر المجلس التوسع بإقامة المعسكرات الصيفية الترفيهية في جميع المحافظات بشكل سنوي لكل أبناء الوطن وخاصة أبناء الشهداء والجرحى.


وحدد المجلس أولويات التنمية الاقتصادية فى المرحلة المقبلة من خلال تقديم الدعم الاكبر للقطاع الزراعي ثم الانتاج الصناعى والحرفي يليهما قطاعات التجارة والسياسة المالية ، إضافة إلى قطاع المصارف الذي يحتاج لتشريعات جديدة.


وشكل مجلس الوزراء لجنة مركزية برئاسة الدكتور محمد سامر الخليل وزير الاقتصاد لمتابعة تنفيذ الخطة الحكومية /الخدمية والتنموية/وعودة كل الخدمات للمناطق المحررة في درعا ولجنة برئاسة وزير الدولة رافع أبوسعد لمتابعة تنفيذ الخطة الحكومية في المناطق المحررة بالقنيطرة.


كما اعتمد المجلس الخطة المقدمة من وزارة التعليم العالي لتطوير الهيئة العامة لمشفى البيروني الجامعي لناحية البنى التحتية والتجهيزات والكوادر البشرية الطبية.


ووافق المجلس على اعفاء مستوردات القطاع العام من الجمهورية الاسلامية الايرانية من الرسوم الجمركية والضرائب والرسوم الاخرى لمدة ستة أشهر اعتبارا من 1/7/2018 ولغاية 31/12/2018/0
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=53574