أحوال البلد

درويش: العمل مستمر لإيصال المياه إلى بلدات الغوطة الشرقية


الإعلام تايم - سانا


تواصل المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بدمشق عبر ورشاتها تنفيذ خطتها لإيصال المياه الى بلدات الغوطة الشرقية من خلال تأهيل خطوط الجر والابار والشبكات، اضافة الى ما تم تركيبه من خزانات مياه تملأ على مدار الساعة بالمياه النظيفة والمعقمة من المناهل التابعة للمؤسسة.

 

مدير الوحدات الاقتصادية في المؤسسة المهندس عمر درويش بيّن أنه تم تأهيل مشروع سيرونكس خط الجر والغرف وثلاث آبار الذي يغذي بالمياه حرستا وعربين، وأصبح جاهزا للضخ لهما، إضافة الى انه تم توزيع 30 خزانا بلاستيكيا في حرستا و25 آخر في عربين.

 

وفي بلدة كفر بطنا أكد درويش انه تم تأهيل واعادة استثمار مشروع الطاحون 4 ابار بالكامل الذي يغذي القسم الاكبر من البلدة وبئري الوحدة القديمة والارشادية، اضافة الى تأهيل مبنى وحدة المياه الذي أصبح في الخدمة حاليا واجراء الصيانة اللازمة للشبكة لاعادة ضخ المياه بها وهي قيد الاستثمار بنسبة 70 بالمئة.

 

وفي دوما تم تركيب 125 خزانا والانتهاء من اعداد الاضبارة الفنية لتأهيل 8 آبار محلية وذلك وفق درويش، مشيرا إلى أنه تم الاعلان لتأهيل مشروع المكاسر تجهيز ابار بالكامل وتأهيل خزان سعة ألف متر مكعب، وأكد درويش انه تم في سقبا وضع مشروعي التربة ومياه الصحابة بئرين لكل منهما بالخدمة وتأهيل وإعادة استثمار بئر الثانوية واجراء الصيانة اللازمة للشبكة لاعادة ضخ المياه فيها وهي قيد الاستثمار بنسبة 60 بالمئة، بينما في عين ترما تم وضع مشروع عين ترما الغربي بئرين بالخدمة وضخ المياه بالشبكة بعد صيانتها بنسبة60 بالمئة.

 

وحسب درويش تم تأهيل بئر الطلائع في حزة وهو جاهز بانتظار ايصال التيار الكهربائي لضخ المياه للشبكة، كما هو الحال في بئر الخزان في جسرين وبئرين في شبعا واربع في زبدين وبئر في حتيتة الجرش وبئرين في النشابية، إضافة الى انه تم تجهيز بئرين في حران العواميد بانتظار الكهرباء لتشغيلها بالكامل علما انه يوجد بئر عند الناحية مستثمر واخر تم تجهيزه بمجموعة توليد.

 

وأوضح درويش أنه تم تجهيز بئر وخزان وشبكة عند مدخل المليحة ووضعها بالخدمة وبئر ثان امام الوحدة وتأهيل بئر في حتيتة التركمان وضخ المياه إلى الشبة ووضع بئرين في دير العصافير وضخ المياه لها بعد اجراء الصيانة اللازمة وتجهيز بئر في البلالية ووضعه بالخدمة وهو قيد الاستثمار بعد إجراء الصيانة اللازمة للشبكة بنسبة 30 بالمئة وبئر في العتيبة واستثماره كمنهل مع دعم بصهريج المؤءسسة ووضع بئر في مرج السلطان بالخدمة.

 

وأكد درويش تنفيذ معالجة الوضع البيئي لـ 26 بئرا في محطة ضخ جوبر لكل الابار لدعم بلدات وقرى زملكا وعين ترما وحزة وكفر بطنا وجسرين وبيت سوا ودوما.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=53368