العالم العربي

هذا ما جرى في جمعة "الخان الأحمر" في غزة؟


الاعلام تايم _ فلسطين المحتلة

استشهد شاب فجر اليوم متأثراً بجراحه من جراء قمع قوات الاحتلال "الإسرائيلي" آلاف المتظاهرين في اليوم المائة لمسيرة العودة وكسر الحصار شرقي قطاع غزة.


وزارة الصحة في غزة قالت "باستشهاد الشاب يرتفع عدد الشهداء إلى اثنين، حيث أفاد المتحدث باسم وزارة الصحة باستشهاد شاب آخر برصاص الاحتلال شرقي غزة، إضافة إلى إصابة 220 مواطنًا بالرصاص والاختناق.


وكان المتظاهرين احتشدوا في مخيمات العودة الخمسة شرقي القطاع، في جمعة "الوفاء للخان الأحمر"، لدعم صمود أهالي الخان الأحمر في وجه الاحتلال، وللمطالبة بتنفيذ حق العودة ورفع الحصار "الإسرائيلي" المفروض على القطاع منذ أكثر من 12 عامًا.


وأعلنت الهيئة العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار إطلاق فعاليات الجمعة المقبلة تحت عنوان "لن تمر المؤامرة على حقوق اللاجئين يا وكالة الغوث".


من جهتها أكدت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الصهيونية إصابة مستوطنيْن صهيونيين جرّاء حريق كبير اندلع في مستوطنة "أور هنير" بفعل بالون حارق أطلق من القطاع، فيما أشارت شبكة الأخبار "الإسرائيلية" إلى اندلاع 28 حريقاً أمس الجمعة في مستوطنات غلاف غزة بفعل البالونات المشتعلة التي أطلقت من القطاع.


كما أفادت تقارير صهيونية عن أن ما تسمى "القبة الحديدية" اعترضت صاروخين أطلقا من قطاع غزة باتجاه مستعمرة "سديروت" المحاذية، فيما بلغ عدد القذائف التي أطلقت من غزة 31 قذيفة صاروخية فجر اليوم من قطاع غزة باتجاه المستعمرات و المواقع الصهيونية.


وأعلنت المقاومة الفلسطينية إسقاط طائرة صهيونية مُسيّرة غرب القطاع.. الطائرة هي من نوع "كواد كوبتر" ، وجرى إسقاطها بينما كانت تحلق في سماء موقع الشرطة البحرية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=53314