أحوال البلد

الشهابي يدعو صربيا إلى المشاركة في إعادة إعمار سورية


الاعلام تايم

دعا رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة فارس الشهابي الفعاليات الاقتصادية في صربيا إلى زيارة سورية للمشاركة في عملية إعادة الاعمار والمشاركة في فعاليات معرض دمشق الدولي.

 

وجاء ذلك خلال مشاركة وفد مجلس الشعب السوري برئاسة الشهابي في أعمال المؤتمر البرلماني الرفيع المستوى لمنظمة التجارة العالمية في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

 

وبحثت الاجتماعات، اليوم الخميس، عمليات التقارب الأوروبية المتوسطية على الصعد الاقتصادية وقواعد منظمة التجارة العالمية وماهي آثارها على المنطقة، وقواعد التجارة المتعددة الأطراف والمفاوضات خاصة في اقتصادات البحر المتوسط.

 

بدورها، أكدت السيدة جانسيت قازان على أهمية تفعيل العلاقات البرلمانية بين البلدين من خلال لجان الصداقة المشتركة.

 

وأكد الدكتور جمال الزعبي رئيس الجمعية على أهمية تمتين العلاقات المشتركة بين صربيا وسورية وخصوصاً لأن الدولتين تعرضوا لنفس الأزمة والتحريض الدولي .

 

كما أكد أعضاء الوفد على ضرورة العمل لتحقيق تعاون مستقبلي بين البلدين على كافة الصعد ومنها البرلماني والاقتصادي والثقافي والاستفادة من العلاقات التاريخية التي تجمعهما والسعي لتبادل التجارب والخبرات المشتركة.


من جانبه شدد ميروسلاف لازانسكي على موقف صربيا الداعم لسورية في حربها ضد الارهاب حيث قامت بإرسال المساعدات رغم استياء الدول الغربية من هذه الخطوة، لافتاً إلى ما تعرضت له صربيا التي عانت من الحرب الاعلامية كما تعاني منها سورية اليوم.

 

يذكر أن الاجتماعات تستمر يومي 12 و 13 تموز ويتألف وفد مجلس الشعب من السادة جانسيت قازان رئيسة لجنة شؤون الشهداء وضحايا الحرب، جمال الزعبي رئيس جمعية الصداقة البرلمانية السورية الصربية وخالد عطية نائبه، ومحمد خير سريول مقرر لجنة الشكاوى والرقابة وأيمن بلال عضو مجلس الشعب ومحمد أكرم العجلاني عضو جمعية الصداقة ومحمد البطران عضو المجلس واسكندر حداد عضو جمعية الصداقة وعبد الكريم السبسبي عضو مجلس الشعب.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=53301