الحدث السياسي

شويغو: دمشق لم تطلب منظومة "اس 300" حتى الان


الإعلام تايم- دولي

أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أن موسكو مستعدة لبحث مسألة توريد صواريخ إس-300 لسورية، لكنها لم تتلق حتى الآن طلبا من دمشق بهذا الخصوص

.

وقال الوزير في حديث لصحيفة "إل جورنالي" الإيطالية: "اس-300 منظومات تسليح دفاعية. لذلك لا يمكنها تشكيل تهديد على الأمن القومي لأي كان، وعدا ذلك، قرار توريد هذه العينة لتسليح جيش أي دولة أجنبية يتخذ على أساس الطلب المعني وهو غير موجود حتى الآن".

 

وأشار إلى أن روسيا مستعدة لبحث الموضوع مع سورية وأضاف: "العدوان الأمريكي البريطاني الفرنسي على سورية يظهر ضرورة وجود منظومات دفاع جوي حديثة لدى السوريين".

 

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف علق على نشر بلاده منظومتي "إس 300" و"إس 400" في سورية بأنهما منظومتان دفاعيتان بشكل بحت، ولا تهددان أحدا. وأوضح أن موسكو نشرت المنظومتين الدفاعيتين لتأمين الحماية لقاعدتي حميميم وطرطوس في سورية

.

وفي الشأن الاوكراني أكد شويغو، أنه "من المستحيل حدوث صدام مباشر بين أوكرانيا وروسيا"

 

وأضاف شويغو "نحن نشترك في جذور مشتركة، لعدة قرون شهدنا معاً أصعب التجارب، ووقفنا جنباً إلى جنب دفاعاً عن حريتنا واستقلالنا خلال الحرب العالمية الثانية. حتى أقاربي من جهة والدتي عاشوا في أوكرانيا، تم تعميدي في معبد صغير في مدينة ستاخانوف المنجمية، مقاطعه لوهانسك، لذلك، أنا مقتنع أنه في ذاكرتنا التاريخية المشتركة لن يكون هناك أبداً مكان للمواجهة أو عداوة متبادلة".

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=53255