عربي

قوات الاحتلال الاسرائيلي تشن حملة اعتقالات بالضفة


الإعلام تايم - فلسطين

 

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم حملة دهم وتفتيش في  مناطق عدة بالضفة الغربية، واعتقلت خلالها 17 فلسطينيا .


و حسب وكالة "وفا" اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت امر شمال الخليل وأطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز السام ما أدى إلى إصابة العشرات من أهالي البلدة بحالات اختناق.


وأضافت إن قوات الاحتلال شنت حملة دهم واعتقلت 9 فلسطينيين بينهم 6 أسرى محررين من أبناء البلدة وعاثت خرابا بالمنازل التي اقتحمتها.


واعتقلت قوات الاحتلال محاضرا جامعيا وشابين من مدينة نابلس كما اعتقلت خمسة آخرين من مدينة جنين وبلدة عزون شرق قلقيلية وبلدة بيتونيا غرب رام الله.


وكان تقرير صادر عن نادى الاسير الفلسطيني ومؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان وهيئة شؤون الأسرى ومركز الميزان لحقوق الانسان كشف أمس عن ان قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت منذ بداية العام الجارى حتى نهاية حزيران الماضي 3533 فلسطينيا من بينهم 651 طفلا و63 امرأة وأربعة صحفيين.


إلى ذلك قال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف إن قوات الاحتلال اقتحمت صباحا قرية الخان الأحمر شرق مدينة القدس حيث تحاصر المدرسة التي يتواجد فيها المعتصمون والمتضامنون مع أهالي الخان اضافة لاحتجاز عدد من المعتصمين في الخان الأحمر ومنعهم من التحرك.


وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي شرعت الأحد الماضي بنصب بيوت متنقلة (كرفانات) في بلدة العيزرية بالقدس المحتلة وذلك تمهيدا لتهجير السكان الفلسطينيين في قرى الخان الأحمر إليها بالقوة تمهيدا لهدمها بعد أيام.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=53251