محلي

فتح باب الاكتتاب على جرارات ماهيندرا الهندية اعتبارا من 10 الجاري


الاعلام تايم - سانا

أعلنت الشركة العامة لتصنيع وتوزيع الآليات الزراعية “الجرارات” بحلب عن فتح باب الاكتتاب على جرارات “ماهيندرا” الهندية باستطاعتين 65 حصانا سعره 5ر5 ملايين ليرة و50 حصانا سعره 5ر4 ملايين ليرة وذلك اعتبارا من 10 تموز الجاري.


وبين مدير عام الشركة المهندس عماد الدين عساف أنه تم التوقيع على عقد مع شركة نذير هدايا وكلاء “ماهيندرا” الهندية لتوريد مكونات ألفي جرار ليصار إلى تجميعها في مقر الشركة بحلب كاشفا عن بدء عملية الشحن لقطع الجرارات والتي من المتوقع أن تصل إلى ميناء اللاذقية بداية شهر آب المقبل.


ودعا المهندس عساف الفلاحين الراغبين بشراء الجرارات إلى المبادرة للاكتتاب على أي من الطرازين من خلال دفع سلفة مالية قيمتها 30 بالمئة من قيمة الجرار في أي فرع من فروع المصرف التجاري السوري إلى حساب الشركة المفتوح لدى المصرف.


وبين مدير عام الشركة ان المصرف الزراعي التعاوني سيقوم بتسديد بقية قيمة الجرار من خلال قروض للمكتتبين قيمتها 70 بالمئة من قيمة الجرار لافتا إلى أن الفائدة المتفق عليها لتمويل شراء هذه الجرارات هي 11 بالمئة تناقصية على مدى خمس سنوات وبضمانة وضع إشارة رهن على صحيفة الجرار.


وأشار عساف إلى أنه يقع على عاتق الجهات الأخرى سواء من القطاع العام أو الخاص الراغبة بشراء الجرارات تسديد قيمة الجرار نقدا وموافاة الشركة بإيصال التسديد أصولا ليتم تثبيت الاكتتاب وفق التاريخ الوارد بالإشعار على أن يتم التسليم اعتبارا من 15 شهر آب القادم.


من جهته بين المهندس زياد يوسف مدير المؤسسة العامة للصناعات الهندسية التي تتبع لها شركة “الجرارات” أهمية هذه الخطوة لعودة الإقلاع بالعملية الإنتاجية في الشركة بعد توقفها منذ ما قبل الأزمة واستثمار الطاقات المتوافرة فيها وتحقيق ريعية اقتصادية تعود بالفائدة على الشركة والقطاع العام الصناعي.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=53224