العالم العربي

عباس: الديبلوماسية الأمريكية لم تفلح في إنجاز اتفاق لإنهاء النزاع الفلسطيني الإسرائيلي


أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس الجمعة 21 شباط/ فبراير أن الديبلوماسية الأمريكية لم تفلح في إنجاز اتفاق- إطار يرمي لإنهاء النزاع الفلسطيني- الإسرائيلي.
وقال الرئيس الفلسطيني خلال لقائه بالرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في قصر الرئاسة الفرنسي إن "الجهود الأمريكية لم تتمكن من ايجاد اتفاق-إطار على الرغم من الجهود المبذولة والتي تتسم بالجدية".
وكان محمود عباس قد عقد لقائين في العاصمة الفرنسية باريس يومي الأربعاء والخميس مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، الذي يسعى منذ شهور لصياغة اتفاق- إطار بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

الى ذلك قال وزير داخلية كيان الاحتلال الاسرائيلي جدعون ساعر إن "الاستيطان في الأغوار سيبقى إلى أجيال طويلة وسيزدهر، وإن أمن "إسرائيل" يلزمه عمق إستراتيجي، ولا يمكن حتى التفكير في أن الحدود لن تكون على ضفة نهر الأردن".
وذكرت وسائل الإعلام الاسرائيلية أمس الجمعة أن حوالي 3 آلاف يميني، من بينهم وزراء وأعضاء كنيست، شاركوا في مسيرة بالأغوار نظمها،  "اللوبي اليميني لأرض "إسرائيل" في الكنيست الصهيوني.
وقال رئيس الائتلاف الحكومي عضو الكنيست يريب ليفين: "إنه يحق لـ"إسرائيل" البناء في الأغوار وكل مكان في أرض "إسرائيل"، وأضاف "نحن نصر على البقاء في الأغوار".
على صعيد آخر أصيب عشرة فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال الاسرائيلي خلال مواجهات اندلعت بعد ظهر الجمعة قرب الحدود مع الأراضي الفلسطينية المحتلة في منطقة الشجاعية شرق مدينة غزة على ما ذكر الناطق باسم وزارة الصحة في غزة.
وقال الطبيب أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في حكومة حماس أن "عشرة مواطنين بينهم أطفال أصيبوا برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي شرق مدينة غزة"، مبيناً أن إصابة أحدهم ويبلغ من العمر 12عاماً "صعبة بسبب إصابته في رأسه".

موضحاً  أن المصابين تم نقلهم الى مستشفى الشفاء بمدينة غزة لتلقي العلاج.

وأكد شهود عيان ان مئات الفلسطينيين بينهم عشرات الصبية والشبان تجمعوا بدعوة من "شباب ائتلاف الانتفاضة" قرب نقطة "نحال العوز" الاسرائيلية شرق مدينة غزة احتجاجاً على المنطقة الحدودية العازلة التي يقيمها الكيان الاسرائيلي شرق قطاع غزة وللمطالبة برفع الحصار،  فاندلعت مواجهات مع القوات الاسرائيلية المتواجدة في المنطقة.

وأوضح الشهود أن عدداً من الشبان والصبية اقتربوا من السياج الحدودي فاطلق الجنود قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي تجاههم ما أوقع إصابات.

وتشهد هذه المنطقة الحدودية شرق غزة  منذ عدة أسابيع مواجهات بين الفلسطينيين والجيش الاسرائيلي كل يوم جمعة.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=5317