الحدث السياسي

من معبر نصيب الحدودي.. هنا الجيش العربي السوري


الاعلام تايم _ سانا

أكدت وكالة سانا أن وحدات من الجيش العربي السوري انتشرت في معبر نصيب الحدودي مع الأردن لتثبيت حالة الأمن فيه بعد تطهيره ودحر المجموعات الارهابية منه.

وأفادت الوكالة أن وحدات الجيش سيطرت خلال الساعات ال 24 الماضية على عدد من المخافر الحدودية بريف درعا الجنوبي الشرقي وصولا إلى معبر نصيب حيث انتشر فيه عناصر من الجيش بعد تمشيطه وإزالة مخلفات التنظيمات الإرهابية التي اعتدت عليه وسيطرت عليه منذ نحو 3 سنوات.

 

وثقت كاميرا سانا بالصور ما عثر عليه الجيش العربي السوري من مخلفات الارهابيين خلال عملية التمشيط حيث أظهرت الصور عربات "بي ام بي" و"بي ار دي ام" إضافة إلى مستودعات ذخيرة متنوعة بينها قذائف هاون ودبابات وقواذف مختلفة وذخيرة متوسطة وصغيرة مع مشفى ميداني في أحد أقبية المباني يضم مستودع أدوية مصدرها خارجي إضافة إلى ورشة لتصنيع العبوات الناسفة وسجن كان الإرهابيون يستخدمونه لاحتجاز المختطفين.

مصدر ميداني أشار الى الأهمية الاستراتيجية العسكرية والاقتصادية لاستعادة المعبر وذلك بعد استعادة المخافر الحدودية من ريف السويداء الجنوبي الغربي وصولا إلى نصيب ونشر نقاط الحراسة على طول الحدود وبالتالي إغلاق جميع المنافذ غير الشرعية وسبل وخطوط التهريب والإمداد للمجموعات الارهابية.

يشار أن مصدر عسكري أعلن في وقت سابق من أمس رفع علم الجمهورية العربية السورية على معبر نصيب الحدودي مع الأردن جنوب مدينة درعا بنحو 15 كم.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=53165