نافذة عالمية

"طماطم" اسرائيلية تغزو أسواق مصر


ذكرت الأهرام المصرية أن الطماطم (البندورة) الإسرائيلية الملوثة تغزو الأسواق المصرية وكان وزير الزراعة المصري أيمن فريد أبو حديد قرر تشكيل لجنة لأخذ عينات من الطماطم لفحصها وعرض النتائج عليه في أسرع وقت.
وفي حديث لـ (الميادين) قال أمين اللجنة العربية لمقاومة التطبيع الزراعي والمائي حسام رضا "إن القانون في مصر يحظر دخول الخضار التي تحوي على هرمونات إلا أن ذلك لم يمنع دخول الطماطم الإسرائيلية التي استخدمت فيها هذه الهرمونات".
وأشار رضا إلى ارتفاع عدد الإصابات بالسرطان وفشل الكلى بسبب تفشي هذه الهرمونات الكيميائية.
من جهته الدكتور إمام الجمسي وكيل معهد الاقتصاد الزراعي المصري السابق قال "إن المستهلك المصري عندما يعرف أن هذه الطماطم إسرائيلية لن يقبل عليها، مضيفاً إن إسرائيل من المستحيل أن تقدم أي شيء فيه فائدة لمصر والمصريين، كما إن البضائع الإسرائيلية غير منتشرة في مصر وتشكل فقط 5% من السوق"
في سياق آخر رفضت محكمة استئناف القاهرة، الطعن المقدم من جماعة الإخوان المسلمين على الحكم الصادر بحظر جمعية الإخوان، والجماعة المنبثقة عنها وجميع أنشطتها والتحفظ على أموالها.
وقال رئيس حزب التجمع، سيد عبد العال إن الحكم عنوان الحقيقية، وأن الجماعة  وفق الحكم الصادر أمس أصبحت محظورة بحكم نهائي وبات، لافتاً إلى أن الجماعة عبر تاريخها ارتكبت العديد من الجرائم في حق الشعب المصري، ومن ثم عودتها للحياة السياسية التفاف على الأحكام النهائية الصادرة .

وكانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة أصدرت حكماً شهيراً في 23 أيلول الماضي بحظر أنشطة الجمعية.
كما أعلن مسؤول أمني استشهاد جندي مصري برصاص قناص، أمس، في شبه جزيرة سيناء بشمال شرق مصر.
إلى ذلك ضبطت أجهزة الأمن المصرية، أمس، 13 إرهابياً، خلال حملة أمنية نفذتها قوات الجيش الثاني الميداني بالتعاون مع مديرية أمن شمال سيناء، جنوب مدينتي رفح والشيخ زويد.
وتمكنت السلطات الأمنية من ضبط 70 متهماً من عناصر الإخوان وحلفائها ممن صدرت ضدهم قرارات ضبط وإحضار من النيابة العامة، وذلك على خلفية اعتدائهم على مقار عدد من أقسام الشرطة في عدد من المحافظات المصرية وسرقة محتوياتها وارتكاب أعمال عنف .

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=531