نافذة على الصحافة

الحياة: عباس يرفض لقاء كوشنر بحضور عربي


الإعلام تايم- من الصحافة

 

ذكرت صحيفة الحياة عن مصادر دبلوماسية أنّ السلطة الفلسطينية رفضت عرضاً أميركياً لعقد لقاء جماعي يضم الرئيس الفلسطيني محمود عباس ومستشار الرئيس الأميركي جاريد كوشنر وقادة عدد من الدول العربية لبحث عملية السلام.

 

وقالت "الحياة" عن المصادر أنّ "الوفد الأميركي قدم خلال جولته الأخيرة في المنطقة مقترحاً لعقد لقاء جماعي"، مشيرةً إلى أنّ "مصر نقلته إلى الرئيس عباس الذي رفضه، واعتبره مناورة أميركية لجر الفلسطينيين للانخراط في المشروع المسمى صفقة القرن".

 

وذكرت الصحيفة  أنّ "عباس أبلغ الجانب المصري بأنّه يعرف نيات الأميركيين، وهي جر الفلسطينيين للانخراط في صفقة القرن، من خلال الادعاء أنّ الاعتراف بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل" لا يشمل القدس الشرقية، وأنّ رسم حدود المدينة رهن بالمفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي".

 

وكان كوشنر قال في مقابلة صحافية مع صحيفة "القدس" الفلسطينية الأسبوع الماضي، إنّه "مستعد للعمل مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس إذا رغب في ذلك وأنّه ملتزم بالسلام"، مضيفاً أنّه "إذا كان عباس مستعداً للعودة إلى الطاولة، فنحن مستعدون للمشاركة في النقاش، وإذا لم يكن كذلك الأمر، فإنّنا سنقوم بنشر الخطة علانية".

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=53059