عالم الرياضة

إسبانيا وكرواتيا في مواجهة روسيا والدنمارك في دور الـ16 لمونديال روسيا


الاعلام تايم - موسكو

 

يلتقي المنتخب الإسباني لكرة القدم مع نظيره الروسي اليوم على ملعب لوجنيكي بالعاصمة الروسية موسكو في دور الستة عشر لنهائيات كأس العالم.

 

وسبق للمنتخب الإسباني التغلب على نظيره الروسي3-صفر ليتأهل على حسابه إلى نهائي كأس الأمم الأوروبية 2008 لكن صاحب الأرض قد يستمد الثقة من التعادل الذي حققه أمام إسبانيا في مباراتهما الودية في تشرين الثاني الماضي حيث حولت روسيا تأخرها 1- 3 إلى التعادل 3 – 3.

 

وتوقعت الصحف الإسبانية مواجهة صعبة لمنتخب بلادها مع أصحاب الأرض، المنتخب الروسي، في المباراة التي ستجمعهما اليوم الأحد ضمن الدور ثمن النهائي من نهائيات كأس العالم 2018.

 

ورجحت صحيفة ABC الإسبانية كفة المنتخب الإسباني، رغم توقعها بأن المباراة لن تكون سهلة على الإطلاق، بسبب المساندة الجماهيرية الكبيرة لأصحاب الأرض لمنتخبهم والضغوط التي ممكن أن يؤثروا فيها على قرارات التحكيم.

 

وأضافت الصحيفة أن إسبانيا بتصدرها لمجموعتها في الدور الأول تجنبت مواجهة العديد من المنتخبات الكبرى في الأدوار الإقصائية خلال طريقها إلى النهائي، كفرنسا والأوروغواي والأرجنتين والبرازيل، وستقابل إحد هذه المنتخبات فقط في المباراة النهائية للبطولة في حال وصول إسبانيا للنهائي.

 

وضمن دور الستة عشر يلتقي المنتخب الكرواتي مع نظيره الدنماركي بمعنويات عالية بعد تألقه في الدور الأول حيث تصدر المجموعة الرابعة بثلاثة انتصارات بما في ذلك الفوز الكبير 3 -صفر على الأرجنتين فيما احتلت الدنمارك المركز الثاني في المجموعة الثالثة بفوز واحد وتعادلين.

 

وتسعى كرواتيا لتكرار أفضل نتائجها في كأس العالم عندما بلغت الدور قبل النهائي في 1998 واحتلت المركز الثالث بعد الفوز 2-1 على هولندا.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=53030