العالم العربي

دول الاتحاد الأوروبي تتوافق على صيغة حول الهجرة


الإعلام تايم


توصل قادة الدول الأعضاء في الاتحاد الاوروبي فجر اليوم إلى اتفاق حول الهجرة خلال قمتهم في بروكسل التي شهدت توتراً وخلافاً مع إيطاليا.

 

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك قوله في موقع التواصل الاجتماعي تويتر "إن قادة دول الاتحاد الأوروبي الـ 28 اتفقوا على خلاصات القمة بما في ذلك الهجرة في أعقاب محادثات ماراثونية بدأت مساء اليوم السابق" دون إعطاء أي تفاصيل حول مضمون الاتفاق.

 

وامتدح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في تصريح له الاتفاق معتبراً أنه يدل على أن التعاون الأوروبي "هو المنتصر اليوم" فيما أكدت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل وجود خلافات عديدة بين أعضاء الاتحاد رغم الاتفاق.

 

وبدت ميركل التي تشارك بالقمة في موقع ضعف غير مسبوق نتيجة التحدي الداخلي الذي تواجهه حيال مسألة الهجرة إذ يهدد وزير الداخلية في حكومتها بطرد المهاجرين المسجلين في بلد آخر عند الحدود بصورة أحادية ما لم تتخذ تدابير أوروبية ضد تنقل المهاجرين داخل الاتحاد الأوروبي.

 

من جهته، رحب رئيس الوزراء الايطالي جوزيبي كونتي بالاتفاق، معتبراً أن بلاده "لم تعد بمفردها"، وذلك اثر تصعيده للضغوط على شركائه الاوروبيين من أجل الحصول على المطالب الإيطالية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=53000