أحوال البلد

تواصل عمل المؤسسات الخدمية بالمحافظات خلال عطلة العيـد


الإعلام تايم - خاص


واصلت كافة المؤسسات الخدمية بالمحافظات استنفارها على مدار الساعة لتأمين أفضل الخدمات للمواطنين وانقضاء فترة العيد بأفضل مؤشرات الأداء ودون أي معاناة في كافة القطاعات الخدمية .


وفي متابعة لعمل قطاع الكهرباء يستنفر جميع العاملين بالوزارة من عمال وفنيبن ومهندسين برئاسة وزير الكهرباء المهندس محمد زهير خربوطلي لمتابعة عمل المنظومة الكهربائية سواء في صالة التنسيق الرئيسية بالوزارة لمراقبة الأحمال على الشبكة ومراقبة شبكات التوترات العالية والمتوسطة والمنخفضة ﻹصلاح أي عطل طارئ على الشبكة الكهربائية .


وفي سياق متصل لم تمنع عطلة العيد عمال مراكز تسويق الاقماح في المحافظات من مواصلة عملهم، حيث فتحت المراكز  أبوابها لاستلام المحصول من الفلاحين وتسويقه إلى الصوامع.


كما تم الاطلاع على المراحل التي وصل إليها انجاز المشاريع في محافظة اللاذقية ومدى تواؤمها مع البرامج الزمنية المحددة لانجازها حيث زار المهندس حسين مخلوف وزير الإدارة المحلية والبيئة يرافقه محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم مواقع العمل واثنى على جهود العمال المناوبين  والتزامهم بعملهم ايام العطلة.


كما تم الاطلاع على واقع الخدمات في قطاع النظافة، و الصيانة، و الدفاع المدني بالمحافظة.


وفيما يخص عمل قطاع المياه تم الاطلاع على منظومة التحكم الالي وواقع تزويد المياه في مدينة دمشق و زيارة نبع الفيجة وتفقد أعمال الصيانة و التأهيل للمنشات الموجودة داخل النبع وزيارة الطوارىء المركزية في منطقة المزرعة والاطلاع على الشكاوي الواردة خلال عطلة العيد اضافة الى تفقد دائرة رقابة نوعية المياه و الاطلاع على الية التحليل اليومية .


وفي قطاع الثروة  الحيوانية قام وزير الزراعة المهندس أحمد القادري اليوم بزيارة لمنشأة دواجن صيدنايا ومبقرة الغوطة، مؤكداً أن مؤسسة الدواجن تعمل حالياً على زيادة طاقتها الإنتاجية وإعادة تأهيل عدد من منشآتها، حيث تم البدء بمنشأة زاهد وبعدها حمص وحماة ومن ثم صيدنايا لتعويض ما خسره القطاع في بقية المحافظات التي تضررت بفعل الأعمال الإرهابية.


أما في الجانب الاقتصادي عقد وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل اجتماعاً في المؤسسة العامة للمناطق الحرة مع ادارة المؤسسة واللجنة العليا للمستثمرين في المناطق الحرة للاطلاع على واقع العمل في المناطق الحرة السورية وتتبع تنفيذ عملها ونشاطاتها الاستثمارية والانتاجية.


ونوه الوزير الخليل بقانون الاستثمار الذي يتم الاعداد له وهو في مراحله النهائية، وما تضمنه من نواح تخص المناطق الحرة وتفعيل النشاط الصناعي فيها لجهة الطروحات التي يتضمنها من اعفاء المواد الاولية ذات المنشأ المحلي والداخلة في صناعات المناطق الحرة والمخصصة للاستهلاك المحلي من الرسوم الجمركية، وكذلك الإعفاءات الخاصة بالنشاطات الصناعية ذات التكنولوجيا العالية او التي لا يوجد لها مثيل محلي.


من جهة أخرى كان هناك جولة لوزير المالية الدكتور مأمون حمدان للتأكد من جاهزية الأمانات الجمركية في حمص واللاذقية ودوريات الضابطة الجمركية على اتوستراد دمشق حمص و  الخدمات الجمركية في معبري الغريضة وجوسية مع لبنان و عمل الصرافات الآلية في مدينة اللاذقية .


كما تم تفقد معبر العريضة على الحدود السورية اللبنانية والاجتماع مع عناصر الجمارك والضابطة الجمركية ولقاء مع العديد من المسافرين القادمين اضافة الى الاطلاع على عملية التخليص الجمركي المتعلق بالمستوردات أو الصادرات في المعبر المذكور .
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=52763